الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:37 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
القوات المسلحة: فتح المتاحف العسكرية مجانا الخميس المقبل بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبرزوجة صيدلي حلوان الثانية تكشف مفاجأة: 3 مكالمات صادمةمبعوث روسى: أعضاء ”شنغهاى للتعاون” جادون فى التسويات باستخدام العملات الوطنية11 كتابًا فى الدورة الـ38 مهرجان الإسكندرية السينمائىالشرقية: أزمة قلبية تنهي حياة تلميذة داخل مدرسة ابتدائي بكفر صقرالبحث العلمي: تقدم مصر في مؤشر الابتكار العالمي 5 مراكزوكيل تعليم بني سويف يتفقد العملية الدراسية في يومها الثالث بمدرسة الشهيد على عبدالحليم بمركز ناصرصحة المنوفية: توقيع الكشف الطبي على 973 مواطن خلال قافلة علاجية بقرية أسطنها بالباجورموعد مباراة الأهلى وجى إس كى الكونغولى فى بطولة أفريقيا لكرة اليدموعد مباراة الزمالك وفاب الكاميرونى فى بطولة أفريقيا لكرة اليدفاركو يواجه الترسانة ودياً الأربعاء المقبل استعداداً للموسم الجديدوزير المالية اليابانى يتعهد بالرد ”بحزم” على تحركات الين المتقلبة

رياضة

فاولر: فوز هالاند بالحذاء الذهبي فى وجود محمد صلاح صعب

استبعد أسطورة ليفربول روبي فاولر تفوق إيرلينج هالاند على النجم المصري محمد صلاح في صراع لقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الحالي بقوة، وكان محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر الهداف في الموسم الماضي متساويًا مع هيونج مين سون بـ 23 هدفًا لكل منهما في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إيرلينج هالاند المنضم حديثًا لـ مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند، سجل أمس الأحد، ثنائية في مباراته الأولى مع سيتيزين في مواجهة وست هام بالدوري الإنجليزي.

وقال فاولر لـ "ميرور" الإنجليزية، قال روبي فاولر: "قد يكون هالاند هو المفضل بالنسبة لوكلاء المراهنات للفوز بالحذاء الذهبي. لكن السباق هذا الموسم سيكون مثيرًا للغاية".

وأضاف في تصريحاته عن صلاح : " ليس لدي شك في تسجيل هالاند لأهداف كثيره لكني أشك من أنه سيفوز بجائزة الحذاء الذهبي، لأن هناك محمد صلاح".

وأكمل: "محمد صلاح وسون هيونج مين تقاسمًا هذا اللقب الموسم املاضي، وأعتقد أنه ستكون هناك نفس المنافسة، ومن المدهش أننا نرى محمد صلاح يسجل 23 هدفًا في الموسم الماضي، وربما يستمر في ذلك".

أرقام تاريخية لمحمد صلاح مع ليفربول
حقق النجم المصري محمد صلاح، انطلاقة تاريخية في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجديد 2022-2023.

وسجل محمد صلاح هدفا فى تعادل ليفربول المخيب للآمال مع الصاعد حديثا فولهام بهدفين لكل منهما، على ملعب "كرافين كوتاج" ضمن منافسات الجولة الأولى لمسابقة الدوري الإنجليزي.

وأصبح النجم المصري محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في المباراة الافتتاحية للموسم السادس على التوالي.

وسجل النجم المصرى في أول مباراة للريدز في كل موسم من البريميرليج في السنوات الست الأخيرة منذ انضمامه إلى النادي الإنجليزى.

وانضم محمد صلاح إلى قائمة الأكثر تسجيلًا في المباريات الافتتاحية للدوري الإنجليزي رفقة واين روني وآلان شيرر وفرانك لامبارد برصيد 8 أهداف لكل منهم.

وتساوى محمد صلاح مع مايكل أوين في المركز الثامن بقائمة أفضل هداف فى تاريخ ليفربول بجميع المسابقات، برصيد 158 هدفا لكل منهما.

كما عادل محمد صلاح السجل التهديفى للمهاجم البلجيكى روميلو لوكاكو فى قائمة أفضل هدافى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" على مر العصور.

وأحرز محمد صلاح 121 هدفا فى الدوري الإنجليزي، حيث سجل 119 هدفا بقميص ليفربول فى البريميرليج، بالإضافة إلى هدفين مع تشيلسى فى المسابقة خلال موسم 2013-2014.