الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:04 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تكريم رئيس جامعة المنيا لمجهوداته المبذولة في قطاع المستشفيات

كرمت المستشفيات الجامعية بجامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس الجامعة؛ لدعمه ومجهوداته الكبيرة التي قدمها لقطاع المستشفيات الجامعية، والتطور الكبير الذي حدث بها منذ توليه رئاسة الجامعة عام 2018.

شهد التكريم حضور الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب، والدكتور ايمن حسانين المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور أبوبكر محيي الدين، نائب رئيس جامعة المنيا السابق، والدكتور حسني عبدالغني، عميد كلية الطب السابق، والدكتور إيهاب رفعت وكيل كلية الطب، والدكتور أشرف عثمان مدير المستشفى الجامعي السابق، والسادة أعضاء مجلس إدارة المستشفيات.

ووجه رئيس الجامعة رسالة شكر وتقدير لإدارة المستشفيات الجامعية، على تكريمهم له، قائلًا: بأن كلماتي لا تُسعف ما بداخلي من مشاعر صادقة، راضيًا عما أنجزته من مهام، لم أشعر بتقصير تجاها وتجاه أدواري التي أسندت إليَ، معربًا عن سعادته بكل إنجاز تحقق بفضل من الله، وبفضل الإخلاص والاجتهاد في العمل من جميع منتسبي المستشفيات الجامعية، مؤكدا أن التاريخ لا ينسى أن يذكر كل مخلص ومجتهد راعى مسؤوليته واتقنها لخدمة وطننا الغالي.

استعرض رئيس الجامعة بعض ما تم من إنجازات على أرض الواقع في هذا القطاع الهام، وما أنجز من صروح طبية، موصيًا الجميع بالحفاظ على هذه المكتسبات والصروح العملاقة والدعم المستمر لها بالقامات والكوادر البشرية المميزة التي تتمتع بها جامعة المنيا.

وقدم الدكتور ايمن حسانين في مستهل كلمته عرضًا تقدميًا يوضح الطفرة التي تمت بقطاع المستشفيات الجامعية من إنشاء صروح طبية خدمية وأخرى قيد الإنشاء تليق بمواطني الصعيد، مثمنًا الدعم غير المسبوق من قيادة الجامعة ومجهوداتها على جميع الأصعدة ونجاحها في تكوين فريق عمل متجانس داخل المستشفيات يعمل بروح الفريق الواحد.

وقال الدكتور أشرف عثمان، خلال كلمته ممثلًا عن رؤساء الأقسام: “أننا بصدد تكريم لرئيس جامعة أعطى الكثير من جهده لخدمة هذا القطاع لحيوي، وصاحب رؤية ثاقبة تعلي المصلحة العامة للوصل بالعمل إلى مراحل الإنجاز.

ومن جانبه أردف الدكتور أبوبكر محيي الدين: أن إدارة المستشفيات الجامعية تكرم اليوم نفسها، بعد أن تحولت إلى مستشفيات تعمل في جميع التخصصات خلال فترة رئاسة الدكتور مصطفى عبدالنبي، مشيدًا بالطفرة غير المسبوقة في قطاع المستشفيات الجامعية، ومؤكدًا بأن ما تم إنجازه بالمستشفيات لم يكن غريبًا على قيادة تحلت بالنزاهة في جميع مسؤولياتها وواجباتها.

وقال الدكتور حسام شوقي، أن إدارة المستشفيات تشهد تكريمًا في واحدة من إنجازات رئيس الجامعة التي عمل على مدار الأربعة أعوام رافعًا شعار الجدية في العمل، حتى استطاع القاصي والداني أن يرى كم التطورات التي حدثت بهذا القطاع في فترة من أصعب الفترات.