الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 02:42 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

المحافظات

المنوفية : تطور نسب تنفيذ الأسواق الحضارية بعدد من قرى مركز الشهداء

شهدت الأسواق الحضارية الجاري إنشاؤها بعدد من قرى مركز الشهداء تطوراً ملحوظاً في نسب تنفيذها، حيث يتم العمل بالمحارة وتركيب مظلات السوق الحضاري بقرية شمياطس المقام على تغطية مصرف الشهداء- شمياطس على مساحة ٥٢٠م٢، والسوق الحضاري بقرية العراقية والمقام على مساحة ٥٦٠ م٢ تقريباً على تغطية ترعة منية الواط.

وتطورت نسب تنفيذ الأعمال الأعمال بالسوق الحضاري بقرية دناصور الذي تبلغ مساحته ٦٥٠ م٢، حيث تتم أعمال تسديد المبنى وعزل قصية الردم به.

وشهد السوق الحضاري بدراجيل صب القواعد المسلحة على مساحة ٥٥٠ م٢، وذلك ضمن سبعة أسواق حضارية من المقرر إنشائهم بنطاق مركز الشهداء.

هذا وقد لحق السوق الحضاري بقرية سلامون قبلي بغيره من الأسواق، حيث تم تخشيب القواعد المسلحة بالسوق.

يأتي ذلك بناءً على خطة الدولة نحو إقامة أسواق تتسم بالطابع الحضاري، ويسهل التحكم بها والدخول إليها، والخروج منها وتكون ذات طابع عمراني جيد، حيث تم تصميم العديد من النماذج التي تناسب المساحات المختلفة من الأراضي المتاحة بكل قرية مع مراعاة توزيع المشروعات بشكل متوازن بين الوحدات المحلية بما يحقق استفادة مجموعة من القرى المجاورة من الخدمات التي تقدمها تلك المشروعات.