الإثنين 26 سبتمبر 2022 08:47 مـ 1 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
استعدادات جامعة المنصورة للعام الدراسى الجديدوكيل الصحة بالشرقية يشارك في المؤتمر السنوي الخامس لقسم الباطنة بجامعة الزقازيقالسعودية تشارك في مهرجان المسرحي ب(ساكن متحرك)”تموين البحيرة”: ضبط 4 أطنان أرز داخل مخزن دون تصريحبالفيديو أمير مرتضى: تعاقدنا مع أكينيولا لا علاقة له بسنه.. وموقف صفقة مروان عطيةأمير مرتضى يعلن قيمة التعاقد مع سامسون أكينولا.. ويصرّح: نحاول تحقيق رغبة لاعب الزمالك في الرحيلالمنتخب الأولمبي يفوز بهدفين دون رد أمام بنين في ظهور ميكالي الثانيرئيس نادي الاتحاد السكندري: رفضنا عرضًا من الزمالك بـ20 مليونًا و4 لاعبين مقابل مروان عطية.. والأهلي طلب ميسي رسميًالاعب الزمالك السابق: ركلة جزاء الزمالك أمام إليكت غير صحيحة.. وأحذر اللاعبين من الغرورمدرب الزمالك السابق: عمر جابر لم يهرب من الزمالك.. والبعض لا يعرف دور شيكابالارئيس البنك الأهلي يكشف حقيقة طرد ”أبو جبل” من مكتبه خلال جلسة المفاوضاتوائل القباني: ركلة جزاء الزمالك أمام إليكت غير صحيحة.. وأحذر اللاعبين من الغرور

عربي ودولي

انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد رفع أسعار الفائدة الفيدرالية

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم الاثنين بعد أن زادت بيانات الوظائف القوية بشكل غير متوقع من احتمالية قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بشكل كبير.

انخفض العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بمقدار 4 نقاط أساس إلى حوالي 2.7993٪ ، بينما انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 30 عامًا بنقطتين أساس إلى 3.0383٪. تتحرك الغلة عكسياً مع الأسعار ، ونقطة الأساس تساوي 0.01٪.

ويأتي ذلك بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة يوم الجمعة أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة فاق التوقعات السابقة في يوليو، وأظهرت البيانات أن الوظائف غير الزراعية ارتفعت 528000 الشهر الماضي وتجاوزت توقعات داو جونز عند 258000. في الوقت نفسه ، زاد نمو الأجور ، حيث ارتفع متوسط الدخل بنسبة 0.5٪ للشهر و 5.2٪ عن العام الماضي.

وعزز التقرير الذي جاء أقوى من المتوقع احتمالية قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بشكل كبير وأظهر أن الولايات المتحدة ليست على الأرجح في حالة ركود، ويتوقع المحللون أن ينظر مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعاته المقبلة لخفض التضخم المرتفع إلى هدفه.

ومن المرجح أن يراقب المشاركون في السوق عن كثب بيانات التضخم المقرر إصدارها في وقت لاحق من الأسبوع للحصول على مزيد من القرائن على مسار سعر البنك المركزي الأمريكي.

وستعلن وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الاثنين في مزاد سندات بقيمة 54 مليار دولار لأجل 13 أسبوعًا و 42 مليار دولار في سندات لأجل 26 أسبوعًا.