الخميس 25 أبريل 2024 04:11 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

عربي ودولي

الصين تغلق أجزاء من خليج بوهاي لإجراء تدريبات عسكرية لمدة شهر

أغلقت إدارة الأمن البحري الصينية، اليوم الاثنين، جزءا من مياه خليج بوهاي لإجراء تدريبات عسكرية، حسب ما جاء ذلك في بيان صادر عن تلك الإدارة.

وحسب البيان ستقام التدريبات في الفترة من 8 أغسطس إلى 8 سبتمبر.

وجاء في البيان، "داخل المنطقة المحددة بالنقاط ، سيتم تنفيذ مهام عسكرية. والدخول إلى هذه المنطقة محظور".

وفي الفترة الممتدة من 6 إلى 15 أغسطس، أغلقت الصين أيضا جزءا من منطقة المياه في البحر الأصفر بسبب "إجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية".

في 4 أغسطس، بدأت القوات المسلحة الصينية مناورات عسكرية واسعة النطاق بإطلاق صواريخ في ست مناطق مائية حول تايوان، وذلك ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، لتايوان، رغم التحذيرات الصينية من القيام بهذه الزيارة.