الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:59 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

فن

منة فضالي عبر إنستجرام: سلاما على غزة وشعبها.. لكِ الله والدعاء

حرصت الفنانة منة فضالي على توجيه رسالة إلى أهالي غزة عقب الغارات الإسرائيلية الجديدة على قطاع غزة، وذلك عبر خاصية “الستوري” بحسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

وكتبت منة فضالي: “سلاما على غزة وشعبها.. لكِ الله والدعاء يا غزة.. #غزة”.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 29 شهيدًا بينهم أطفال.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في صبيحة اليوم الثالث من العملية الإسرائيلية على غزة إلى 29 شخصًا، فضلًا عن إصابة أكثر من 253 آخرين.

وأنهت طواقم الدفاع المدني انتشال جثامين الشهداء برفح، حيث تمكنت من انتشال 8 شهداء بينهم ثلاث نساء وطفل.

غارات إسرائيلية على غزة

وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، سلسلة غارات جديدة على قطاع غزة، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى جراء القصف الإسرائيلي.

وأطلقت إسرائيل، أمس الأول الجمعة، عملية عسكرية في قطاع غزة تحت اسم "الفجر الصادق"، استهدفت عددا من عناصر حركة الجهاد الإسلامي، على رأسهم القيادي البارز تيسير الجعبري، قائد لواء شمال غزة.

وقالت "سرايا القدس"، الجناح العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إنها أطلقت أكثر من 100 صاروخ باتجاه تل أبيب ومدن وسط إسرائيل، في إطار ردها الأولي على اغتيال القيادي تيسير الجعبري.

في سياق متصل، اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى، مع استمرار الغارات الإسرائيلية على غزة، والرد الصاروخي من قبل حركة الجهاد الإسلامي.

وحسب وكالة “معا” الفلسطينية، ساد التوتر في محيط المسجد الأقصى اليوم، الأحد، خلال اقتحام عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير.

ونفذت مجموعات من المستوطنين اقتحامات للمسجد الأقصى منذ الساعة السابعة صباحا، بتواجد مكثف لقوات الاحتلال الخاصة والضباط والمخابرات، ومن بينهم كبار الحاخامات.