الجمعة 19 أبريل 2024 02:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع محافظة أسيوط تقيم احتفالية كرنفالية ومسيرة للوحدة الوطنية والشباب بمناسبة العيد القومى للمحافظة الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة مفاجأة صادمة أقاربه بينهم.. القبض على المتهمين بقتل شاب بسبب الثأر في قنا

رياضة

الألماني زفيريف يكشف عن إصابته بمرض السكري

كشف بطل التنس الأولمبي الألماني ألكسندر زفيريف، اليوم السبت، أنه يعانى منذ فترة طويلة من مرض السكري من النوع الأول وأنه قام بإنشاء مؤسسة خيرية لمساعدة الآخرين على مكافحة المرض.

كان قد تم تشخيص إصابة زفيريف بمرض السكري وهو يبلغ أربعة أعوام.

قال :" عندما كنت طفلا صغيرا لم أفكر كثيرا في المرض، ولكن بعدها فكرت في المرض كثيرا. أريد أن أظهر أن بإمكانك المضي قدما والتعايش مع هذا المرض".

أضاف :"الآن، بعد عدة سنوات وبفضل النجاحات التي حققتها، أشعر براحة وثقة كافية للإعلان عن هذه المبادرة ".

ويريد زفيريف أن يصبح نموذجا يحتذى به للناس الذين يعانون من هذا المرض، ولكن أن يكون أيضا داعما للأطفال " الذين لا يزال بإمكانهم تفادي الإصابة بالسكري من خلال حياة نشيطة والوقاية الصحيحة".

بالإضافة لتوفير الإنسولين والأدوية الحيوية الأخرى، فإن مؤسسته تمول مشاريع للأطفال والشباب المصابين بالمرض .

وقال :"أنا في وضع متمير لكي أعيش الحياة التي أردتها دائما. أردت دائما لعب التنس، السفر للبطولات حول العالم، وأن أكون أحد أفضل لاعبي التنس في العالم".

وأضاف زفيريف /25 عاما/ :"حقيقة أنني نجحت في فعل هذا يعود في الأساس لوالدي وشقيقي، اللذين قاما بدعمي كثيرا بدون شروط في طريقي إلى هناك ومازالا يقومان بذلك حتى الآن"