الخميس 29 سبتمبر 2022 07:39 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة الخزانة الأمريكية تخطر البيت الأبيض باستعدادها لمواصلة عملها بعد الانتخابات النصفيةحكومة دراجي تتوقع تراجعا حادا في النمو وانخفاض نسبة العجز بإيطاليا خلال 2023فرنسا: سفينة تحمل 1000 طن مساعدات عينية لأوكرانيا تغادر مرسيلياواشنطن: عواقب استخدام الأسلحة النووية ستكون غير مسبوقةباكو تنفي اتهامات يريفان بانتهاكها وقف إطلاق النارمحافظ الشرقية ينعي ضحايا حادث إنقلاب سياره ملاكي بترعة قنتير بطريق فاقوسالمنستيرى التونسي يتواصل مع المدير التنفيذى للأهلى للتنسيق بشأن وصوله لتونساتحاد المنستيري: الأهلي أحد عملاقة الكرة الإفريقية ونتطلع لتحقيق نتيجة إيجابيةجامعةالزقازيق تنعى طلاب كلية الطب بفاقوس الذين وافتهم المنية إثر حادث أليمجامعة مدينة السادات تحصد المركز الأول في المسابقة القمية للبحوث الإجتماعيةجامعة السادات تطلق قافله طبيه متخصصه بقريه ”العطف” مركز الباجور محافظة المنوفية ضمن مبادرة حياة كريمةدورة تدريبية عن الإسعافات الأولية بأنواعها بمركز شباب المنزلة

عربي ودولي

بوليانسكى: أوكرانيا غير مستعدة لمفاوضات جدية حول التسوية

صرح نائب المندوب الروسى لدى الأمم المتحدة دميترى بوليانسكى، بأن أوكرانيا غير مستعدة لمفاوضات جدية حول تسوية النزاع، وأن الشروط التي تطرحها "سخيفة".

وقال بوليانسكي في حديث للبودكاست The Dive، إن "أما ما يخص مفاوضات السلام، فإن أوكرانيا لم تظهر أي دليل على موقف مسؤول. ولديهم بعض المطالب التي لا يمكن طرحها على الطاولة في مفاوضات جدية".

وتابع: "ولذلك فإننا لم نصل إلى هناك بعد. وأوكرانيا تدلي بتصريحات سياسية فقط بأنها مستعدة للمفاوضات مع روسيا. لكنهم مستعدون لإجراء المفاوضات في حال سحبت روسيا قواتها، حتى من دونباس والقرم، ما يعتبر أمرا سخيفا".

وخلص إلى القول: "وبالتالي لا يوجد لدينا شريك واقعي، ولذلك تستمر العملية العسكرية الخاصة".