الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:21 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تُدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركزا تربويا غرب كابول فى أفغانستانانقطاع مياه الشرب عن غرب الإسكندرية غدا بسبب أعمال إنشاء كوبرى الدورانبوتين: أمريكا تحاول أخذ كل شيء بوقاحة وابتزاز وتكذب مثل ”جوبلز”التعليم العالى: بدء الدراسة بـ12 جامعة أهلية لأول مرة هذا العام و7 تكنولوجيةالشرقية : اليوم بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجاريةلخدمة زمام 150 ألف فدان بمياه الرى تطهير وتكريك بحر أبو الأخضر بالشرقيةمحافظ البحر الأحمر يستقبل وزير الأوقاف بمكتبه ويؤديان صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بالغردقةأرسنال والسيتي وأياكس على رأس 9 مواجهات نارية تنتظر ليفربول فى أكتوبروزير الرى يقرر إيقاف أعمال تأهيل ترعة ”المقاطع” بمركز الدلنجاترئيس غرفة الإسكندرية يعقد مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل احتفالية العيد المئوي”الصحة الإنجابية للأم والطفل” .. ندوة لأمانة حزب مستقبل وطن بمركز ببا في بني سويفتداول 15 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

المحافظات

«لم الشمل» في المنيا تتمكن من إنهاء خصومة ثأرية

تمكنت مبادرة "لم الشمل" بمركز سمالوط، شمال محافظة المنيا، من إنهاء خصومة ثأرية في مهدها، بين سائق مقيم في محافظة بورسعيد وأحد أهالي قرية السوبي.

وقال شعبان فاروق، المنسق العام لمبادرة "لم الشمل" إن حادث تصادم وقع في قرية السوبي التابعة لمركز سمالوط، كان ضحيته طفل.

وتبين أن مرتكب الحادث سائق مقيم في محافظة بورسعيد، كان يُقِل مجموعة من الأقباط لزيارتهم كنيسة الشهداء في قرية العور، وهي قرية مجاورة لقرية السوبي.

وألقت أجهزة الأمن القبض على السائق، وتم نقل جثة الطفل إلى مشرحة مستشفي سمالوط العام.

وأضاف منسق المبادرة خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن النيابة العامة أمرت بحبس السائق، وتدخلت مبادرة "لم الشمل" برئاسة نادر علي، الأمين العام للمبادرة وأعضاء "لم الشمل" من إخماد نيران خصومة ثأرية، كادت أن تشتعل لأخذ الثأر من المتسبب في قتل الطفل.

وأشار إلى تقريب وجهات النظر، وحضر أهالي السائق من محافظة بورسعيد لتقديم الاعتذار إلى أهالي الطفل بحضور القس داوود ناشد، وكيل مطرانية سمالوط، وتم قبول الاعتذار وعفا أهالي الطفل عن خصومة دون مقابل مادي.