15 أغسطس 2022 00:18 17 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

هاني شاكر ينعى الموسيقار إحسان المنذر

النهار

نعى الفنان الكبير هاني شاكر الموسيقار إحسان المنذر الذي رحل عن عالمنا امس بعد صراع مع المرض

وكتب هاني شاكر عبر حسابه على إنستجرام:" خالص التعازي الي الشعب اللبناني في وفاه الموسيقار الكبير احسان المنذر رحم الله الفقيد وادخله فسيح جناته والهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان.

ونعت الفنانة ديانا حداد، الموسيقار الراحل إحسان المنذر، والذي وافته المنية ، بعد صراع مع المرض.

وكتبت ديانا حداد، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل “تويتر”: “وداعاً الموسيقار الكبير الأستاذ #احسان_المنذر الله يرحمك ويصبر أهلك ومحبيك في #لبنان و #الوطن_العربي”.

وتوفي الموسيقار اللبناني إحسان المنذر، اليوم، بعد صراع مع المرض، وذلك عن عمر ناهز 75 عاما.

وشيعت جنازة إحسان المنذر في روضة الشهيدين، اليوم الأربعاء، عند الساعة الثالثة بعد الظهر، ويقام العزاء بعد الدفن بمنزل الفقيد في الفنار العالي.

كانت بدايات إحسان المنذر فى عالم الفن من نعومة اظافره حيث كان يعشق الموسيقى وكان يرغب فى أن يكون موسيقارا وليس مطربا وتأثر فى البداية بالموسيقى الأوروبية ولكنه بعد أن ابهره كل من عبد الوهاب وبليغ حمدى والسنباطي".

تعاون إحسان المنذر مع عدد من الفنانين، منهم الفنان راغب علامة و شكلت اغانيهما نقلة نوعية في مسيرة راغب الفنية منها :" عن جد" و"يا لومي" و"لو شباكك ع شباكي" الكتب العتيقة"، "دي ليلة ورد" و"برافو عليكي"، كما تعاون مع الفنانة سمية بعلبكي من خلال أغنية بعنوان "امرأة شرقية" من كلمات الشاعر الراحل نزار قباني

كما تعاون إحسان المنذر مع ماجدة الرومي ومن بين أغانيهما: "مطرحك بقلبي"، ولحن للفنانة جوليا بطرس أغنية "وقف يا زمان".

ووزع إحسان المنذر الأغاني لكثير من الملحنين، وقاد الفرقة الموسيقية لبرنامج ستديو الفن للمخرج الراحل سيمون أسمر سنة 1982.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري