14 أغسطس 2022 23:53 17 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

الشاعر أحمد فضل شبلول ضيف برنامج «المساء مع قصواء».. الليلة

النهار

يحل الشاعر أحمد فضل شبلول ضيفا على الهواء في برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة cbc مساء اليوم الخميس ٤ أغسطس الجاري.

ويتحدث الشاعر الكبير عن تجربته الشعرية ومشواره الأدبي، كما يناقش قضايا ثقافية أخرى.

أحمد فضل شبلول تخرج في كلية التجارة – شعبة إدارة الأعمال – جامعة الإسكندرية عام 1978. متزوج وله من الأبناء اثنان. عمل بعد تخرجه في مجال السياحة والفنادق، كما عمل في مجال الصحافة الورقية والإلكترونية باحثا ومحررا.

عمل في مجال النشر العلمي والمطابع بجامعة الملك سعود بالرياض. كما عمل في مجلة ”العربي” بالكويت، وأشرف على قناة البابطين الثقافية الفضائية بالكويت. ورأس تحرير مجلات عدة. وشارك في تأسيس جماعة فاروس للآداب والفنون بالإسكندرية.

وانتخب عضوا في مجلس إدارة هيئة الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية بالإسكندرية، واتحاد كتاب مصر لمدة تسع سنوات، وشارك في تأسيس اتحاد كتاب الإنترنت العرب عام 2005، وكان نائبا لرئيسه لمدة أربع سنوات. كتب الشعر منذ المرحلة الثانوية، وانتظم في نادي الشعر بقصر الحرية سنوات عدة، وأصدر حتى الآن أحد عشر ديوانا شعريا، وفاز بجائزة الدولة التشجيعية بديوان ”أشجار الشارع أخواتي” للأطفال عام 2007.

وشارك في العديد من المؤتمرات والملتقيات الأدبية والثقافية في مصر وخارجها، وكرمته جهات ثقافية عدة في مصر وخارجها. له العديد من الكتب في مجال الدراسات الأدبية والنقدية وفي مجال المعجمية العربية، وبلغ مجموع إصداراته أكثر من 45 مؤلفا.

وترجمت بعض قصائده ومقالاته للغات عدة. له في مجال السرد كتب مطبوعة منها: الحياة في الرواية، وعلى شواطئ الاثنين في القصة والرواية، والمرأة ساردة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري