الخميس 18 أبريل 2024 12:27 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
معارض أثرية وتراثية وورش فنية وتعليمية بمتاحف الآثار للاحتفال بيوم التراث العالمي استدعاء «أفشة ومعلول وعبدالحفيظ» لسماع أقوالهم فى واقعة ضرب «الشيبي».. محامى «حسين الشحات» يفجر مفاجأة خلال أولى جلسات محاكمة نجم الأهلي ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في منتصف التعاملات.. والسوقي يضيف 12 مليار جنيه اليوم.. رامي صبري يحيي حفلاً غنائيًا بالكويت موعد مباراة الإسماعيلي أمام ”زد” في الدوري الممتاز تشكيل ليفربول المتوقع أمام أتالانتا في الدوري الأوروبي رسمياً.. روما ‎يعلن استمرار دي روسي مدربا للفريق بعد نهاية الموسم موعد مباراة الخليج ضد التعاون في الدوري السعودي موعد مباراة روما ضد ميلان بربع نهائي الدوري الأوروبي ”جامعة بنها” تعلن إنطلاق دورة إعداد المدربين TOT باعتماد المجلس الأعلى للجامعات ضبط أكثر من 100 طن سكر ودقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بالمنوفية حالتهما خطيرة.. إصابة مُسن وابنته إثر انقلاب سيارة ملاكي في قنا

عربي ودولي

دبلوماسي روسي: استئناف محادثات الاتفاق النووي قريبًا في فيينا

أكد المندوب الروسي الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، اليوم الأربعاء، أن المحادثات بشأن استعادة خطة العمل الشاملة المشتركة " الاتفاق النووي الإيراني" سوف تُستأنف قريبًا.

وكتب أوليانوف، في تغريدة دونها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن "الوفود تخطط للعودة إلى فيينا بعد انقطاع دام 5 أشهر تقريبًا".. مُضيفًا أن "المفاوضون الروس على استعداد لإجراء محادثات بناءة من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق".

يُشار إلى أن صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية أفادت، في وقت سابق، نقلاً عن مصادر لها، أن الجولة الجديدة من المحادثات بشأن الاتفاق النووي الإيراني ستعقد في فيينا في 4 أغسطس.

والجدير بالذكر أنه في عام 2015، توصل الأعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وألمانيا إلى اتفاق نووي مع إيران من أجل معالجة الأزمة المتعلقة ببرنامجها النووي.

وقرر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مايو 2018 الانسحاب من الاتفاقية، حيث فرضت واشنطن حينها أشد العقوبات ضد طهران، لكن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن أكد مرارًا وتكرارًا دعمه للعودة إلى الاتفاق النووي.

يُذكر أن في إبريل الماضي، أجرت كلًا من روسيا والمملكة المتحدة وألمانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا مناقشات مع إيران في فيينا حول إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة في نسختها الأصلية.