السبت 20 أبريل 2024 08:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

دراسة جديدة تكشف الأعراض الأكيدة لجدري القرود

جمع باحثون معلومات حول أعراض 528 حالة إصابة بفيروس جدري القرود من 43 موقعًا في 16 دولة خلال الفترة الزمنية من 27 أبريل إلى 24 يونيو من هذا العام.

وكشفت ورقة بحثية نُشرت في مجلة "نيو انجلند جورنال أوف ميديسين" أن 95 في المائة من المصابين بالعدوى يعانون من طفح جلدي أو بثور جلدية.

وأشارت الدراسة إلى أن 73 في المائة كان لديهم بثور في منطقة الأعضاء التناسلية و 41 في المائة لديهم بثور في الفم، كما أبلغ 55 في المئة من الناس عن إصابتهم ببثور في جذعهم أو أذرعهم أو أرجلهم.

كما أبلغ المرضى عن أعراض الحمى (62 بالمائة) والخمول (41 بالمائة) وألم العضلات (31 بالمائة) والصداع (27 بالمائة).

واشارت الدراسة إلى أنه تم نقل 70 شخصًا، أي 13 بالمائة من الحالات، إلى المستشفى، والسبب الرئيسي هو الشكوى من آلام.

يقدر الباحثون أن متوسط ​​فترة حضانة الفيروس يبلغ سبعة أيام، ونوهت الدراسة إلى أنه لم تكن هناك وفيات بين المرضى.

الجدير بالذكر انه تم الإبلاغ عن 6326 حالة إصابة بفيروس جدري القرود في الولايات المتحدة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية.