الإثنين 26 سبتمبر 2022 09:40 مـ 1 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ريكاردو سواريش: الأهلي تعرض لظلم تحكيمي.. والأمر أصبح صعبًا في المناسة على الدوري

تحدث البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي، عن تعادل فريقه السلبي اليوم أمام فاركو بدون أهداف في الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

سواريش قال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة :"الشوط الأول لعبنا ببطئ وتحكمنا في الكرة ولكن بدون خطورة هجومية".

ةأضاف :"لعبنا المباراة أمام أحد أفضل الفرق في الدوري التي تدافع، ووجودهم على رأس أقوى الأندية دفاعيًا ليس من فراغ ويستحقوا ذلك".

وأشار :"نجحنا في الاستحواذ على الكرة في الثلث الثاني من الملعب ولكن لم يكن لدينا الموهبة لتسجيل الفرص".

وأردف :"تحسنا كثيرا في الشوط الثاني مع إشراك وليد سليمان وبيرسي تاو، وكنا الأكثر خطورة بناءًا على موهبة وكفاءة الثنائي".

وأوضح :"الاستحواذ في الشوط الثاني لم يكن كافيًا للفوز باللقاء، وما ينقصنا في الثلث الأخير هو القرارات الأفضل كي نستغل الثغرات ونسجل الهدف".

واسترسل :"كان هناك فرص لكي نسجل وهناك إحدى الكرات ارتطمت بالقائم قبل نهاية المباراة".


وأشار :"نقوم بإراحة اللاعبين في كل مباراة عن طريق تغيير اللاعبين وإشراك الآخرين فاليوم أشركنا محمد هاني ومحمد أفشة وزياد طارق وأيمن أشرف".

وأكمل :"كان من المفترض أن نقوم بإراحة علي معلول لكن محمود وحيد شعر بآلام في الساعات الأخيرة قبل المباراة وكان من المهم أن نقوم بإراحته فهو وحسام حسن".

وأردف :"بيرسي تاو عاد للفريق بعدما تعافى من الإصابة وقمنا بإخباره بأنه سيتواجد في قائمة مباراة اليوم وسيتم إشراكه لو احتاج الفريق لجهوده".

وأكمل :"من الطبيعي أن يستفيد المنافس من فارق النقاط وهو أمر يؤثر على ثقة الفريق بشكل ما، الإصابات تجعل الثقة تقل عند اللاعبين".


وعن رأيه في التحكيم قال :"كان لدينا ركلة جزاء في المباراة السابقة ولاعب الخصم قطع الكرة وشارك في إفساد الكرة والحكم قام باستكمال اللعبة واليوم كان لدينا هدف والفار لغاه ونفس الأمر في المباراة السابقة، اتخاذ مثل هذه القرارات لابد أن يكون لمصلحة كرة القدم".

وزاد :"اليوم الحكم لجأ للفار بوقت كبير لاتخاذ قراره حول صحة الهدف في الوقت الذي لم يلجأ له في المباراة السابقة أمام المقاولون العرب بعد جذب حسام حسن داخل منطقة الجزاء".

وحول المنافسة على اللقب :"الأمر أصبح صعبًا بكل وضوح، نحاول إجراء تغييرات في الفريق ونحاول مشاركة الأقل في السن، المشاركة ليست للصغر فقط ولكن لابد أن يقدم اللاعب كل ما لديه في التدريبات".


واسترسل :"أنا موجود كي أدافع على اللاعبين فمؤخرًا الاحترام لم يكن بالشكل المثالي لفريق الأهلي وأنا اتحمل المسؤولية وأدافع عن اللاعبين وأنا المسؤول".

وأنهى حديثه :"أريد تحسين كرة القدم المصرية بشكل عام واختياري للتواجد هنا، الدوري المصري به المواهب ولكن ينقصه التنظيم ولكي تتطور كرة القدم لابد أن يشارك الجميع في هذا الأمر".