الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 10:41 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدا.. جنايات الجيزه تعيد محاكمه المتهم في قضيه حرق كنيسه بكفر حكيم*النائب العام يأمر بحبس ثلاثة متهمين عرضوا حياة رضيع للخطر بالمنيا”الصحة” تكشف موعد انتهاء الفيروس المخلوى وطرق الوقاية من الإصابةرئيس مياه الشرب بأسوان: تطوير مراكز خدمة العملاء والخط الساخن لتقديم خدمة متميزة للمواطنينرئيس جامعة مدينة السادات يكرم عميد كلية التجارة لبلوغه سن التقاعدرئيس جامعة مدينة السادات يسلم شهادات الحقيبة التدريبية لأعضاء هيئة التدريس للتأهيل للمناصب القياديةعاجل.. 8 لاعبين يغيبون عن الزمالك أمام طلائع الجيش.. تعرف عليهمالبرتغال ضد سويسرا.. راموس يسجل هدف برازيل أوروبا الثالث في الدقيقة 51مصر تضيء برج القاهرة بعلم المغرب احتفالا بصعود صقور الأطلسي إلى ربع نهائي كأس العالممدير عام الكرنك والكباش: مؤتمر المناخ سبب ازدهار السياحة فى مصرمنتخب البرتغال يدك سويسرا بثنائية راموس وبيبي في الشوط الأولإزالة 77 إشغال طريق في مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة

عربي ودولي

كوريا الشمالية تصف زيارة بيلوسى لتايوان بـ”التدخل الوقح” بشئون الصين

انتقدت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، ما وصفته بـ"التدخل الوقح" للولايات المتحدة في الشؤون الداخلية للصين.

جاء ذلك في أول تعقيب من بيونج يانج على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، وفق وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في كوريا الشمالية إن بيونج يانج "ستدعم بالكامل" موقف بكين، محملا واشنطن مسؤولية إثارة التوترات في المنطقة.

وأضاف، في بيان، أن التدخل الوقح للولايات المتحدة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى واستفزازاتها السياسية والعسكرية المتعمدة هي السبب الأساسي لتعكير السلام والأمن في المنطقة".

واعتبر البيان تايوان جزءا لا يتجزأ من الصين وقضيتها تتعلق بالشؤون الداخلية للبلاد، مؤيدا احتجاج بكين الشديد على الزيارة وحق الدول ذات السيادة بـ"اتخاذ إجراءات مضادة".

وندد "بشدة بأي تدخل لقوى خارجية في قضية تايوان"، مقدما "الدعم الكامل لموقف الحكومة الصينية العادل في الدفاع بحزم عن سيادة البلاد وسلامة أراضيها".