السبت 26 نوفمبر 2022 02:22 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالأسماء.. الحالة الصحية لـ 6 مصابين في حادث انقلاب سيارة بالمنوفيةمراكز شباب المنيا تشارك في المشروع القومي لإحياء الفنون التراثيةمكتبة الإسكندرية تطلق المؤتمر الدولي (من الحجر إلى الكتابة ومن الكتابة إلى الرقمنة)ثقافة المنيا تواصل فعاليات برنامج ترسيخ قيم وممارسات المواطنة بسمالوطنقابة المهن السينمائية تنعي المنتج وجيه الليثي: أحد صناع السينماإزالة ٣ حالات تعدى علي الأرض الزراعية بمركز المنياالمنيا: ضبط 5 أطنان سكر تموينى وتحرير 15 محضرًا خلال حملة مكبرة بقرى ملوىغدا طقس لطيف بأغلب الأنحاء وشبورة على الطرق والصغرى بالقاهرة 15 درجةالمنوفية: حملات لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بمنوفالمشدد 3 سنوات لمتهمين بخطف مواطنين لإجبارهم على توقيع إيصالات أمانة بالمعصرةالقوى العاملة بالمنوفية تناقش حوكمة التشغيل وبدء التسجيل على المنظومة الإلكترونية لـ”كعب العمل”المشدد 3 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه لعاطل لحيازته سلاحا ناريا بشبرا الخيمة

رياضة

فلورنتينو بيريز شاهد فى محاكمة رئيس برشلونة الأسبق بسبب نيمار

يظهر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، كشاهد في محاكمة رئيس برشلونة الأسبق ساندرو روسيل، بتهمة ارتكاب جرائم فساد والاحتيال في توقيع المهاجم نيمار دا سيلفا، المتهم أيضًا بنفس العملية في تلك العملية التي أنهى الدولي البرازيلي الدولي في كامب نو.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن فلورنتينو بيريز هو واحد من 18 شاهدًا في المحاكمة الشفوية التي ستبدأ في 17 أكتوبر القادم، في محكمة برشلونة، والتي يتواجد فيها الصندوق البرازيلي DIS واتحاد اتحادات الرياضيين المحترفين في البرازيل (FAAP).

وفقًا لأمر المحكمة، تم استدعاء رئيس ريال مدريد للإدلاء بشهادته في 18 أكتوبر، في اليوم الثاني من المحاكمة، بعد أن اقترحته دائرة الأمن الداخلي كشاهد.

ويطالب مكتب المدعي العام بالسجن 5 سنوات وغرامة 10 ملايين يورو على روسيل بتهمة الفساد والاحتيال، وسجن لمدة عامين وغرامة 10 ملايين أخرى لنيمار، بتهمة الفساد في عملية النقل.

من ناحية أخرى، تبرئ الرئيس السابق لكيان برشلونة ماريا بارتوميو، نائب الرئيس عند وقوع الأحداث والذي يظهر أيضًا كمدعى عليه في القضية.

يفهم الادعاء أنه في قضيته، على الرغم من توقيع العقود المزعومة للتوقيع على مهاجم سانتوس بين عامي 2011 و 2013، لم يكن جزءًا نشطًا من المفاوضات.

وعلى الرغم من أن برشلونة انتهى بدفع 25.17 مليون إلى سانتوس مقابل حقوق اللاعب و 60 أخرى لمفاهيم مختلفة للشركة العائلية التي يديرها والد نيمار ( N & N Consultoria Esportiva ) ، تلقى DIS 6.8 مقابل 40٪.

في الدليل الوثائقي ، سيقدم الصندوق البرازيليأيضًا المقابلة التي أجراها فلورنتينو بيريز لبرنامج "جو جونز" في 3 فبراير 2016، والتي أكد فيها ، من خلال دفع جميع أصحاب الحقوق ، توقيع نيمار ، التي طالب بها ريال مدريد أيضًا ، بلغت 150 مليون يورو.

يطالب الصندوق البرازيلي الآن بتعويضات عن أضرار قدرها 150 مليون يورو، و5 سنوات في السجن للاعب و8 سنوات أخرى في السجن لروسيل وبارتوميو .

وبالمثل، تعتبر المحكمة أنه في تلك العملية الاحتيالية المزعومة بين برشلونة وسانتوس، تم انتهاك حقوقهم، المنشأة لأغراض اجتماعية وتتكون من نسبة صغيرة من حقوق النقل.

بالإضافة إلى نيمار، روسيل وبارتوميو، ووالد اللاعب ووالدته متهمان، حيث طلبت النيابة لهما السجن لمدة عامين وعام واحد في جريمتي فساد منفصلتين في مجال الأعمال، على التوالي، والمدير السابق لسانتوس أوديليو رودريجيز، للمطالبة بالحبس 3 سنوات عن جريمة الاحتيال.

ستتم أيضًا محاكمة ثلاثة كيانات قانونية لمشاركتهم في القضية عبارة عن ناديي سانتوس وبرشلونة بالإضافة الى الشركة العائلية التي يملكها والد نيمار.

يخضع انتقال نيمار لعملية قانونية لسنوات، مع العديد من الجبهات المفتوحة التي تسببت في العديد من المشاكل القانونية والمالية لنادي برشلونة.