الإثنين 6 مايو 2024 05:35 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ”أتقدم بخالص الشكر”.. كريم حسن شحاتة يعلن استقالته من نادي البنك الأهلي بدء من غداً.. استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء.. تعرف علي المستندات المطلوبه للتصالح مصطفى كامل ينعي نقيب موسيقيين طنطا وكفر الشيخ في وفاة شقيقه رئيس اتحاد السياحيين: ارتفاع نسب إشغال فنادق الغردقة في أعياد الربيع تامر هجرس يعود من الجونة لإستكمال تصوير ”جوازة توكسيك” القدية تعلن عن إطلاق ”أكواريبيا”.. أكبر متنزه ترفيهي مائي في المنطقة والأول من نوعه في السعودية ”باك يمين” الأهلي يرغب في الرحيل بشكل فوري.. تابع التفاصيل البرلمان العربي يحذر من اجتياح كيان الاحتلال لمدينة رفح وارتكاب جريمة إبادة جماعية جديدة بحق 1.5 مليون فلسطيني مطالب بزيادة مخصصات المشروعات و الإنشاءات في موازنة وزارة الصحة حفلات الفوم فارتى تجذب المصريين والأجانب فى شم النسيم محمد عبده يكشف نوع السرطان المصاب به.. ويؤكد ”أنا بصحة جيدة”

ثقافة

”عمارة الفضاء ” بمكتبة الاسكندرية

تنظم مكتبة الاسكندرية محاضرة بعنوان "عمارة الفضاء "وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس 2022 بقاعة الوفود بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

يلقي المحاضرة الدكتور سامر السياري أستاذ مساعد الهندسة المعمارية بجامعة بيروت العربية وأحد رواد علم هندسة الفضاء في الشرق الأوسط.

وتسلط المحاضرة الضوء على مفهوم عمارة الفضاء والمنظور الحالي والمستقبلي لهندسة الفضاء وتناقش ايضًا بيان مهمة هندسة الفضاء بشأن نظريات ممارسة تصميم وبناء البيئات المأهولة في الفضاء الخارجي والتي تشمل التصميم المعماري للموائل بالفضاء وأيضا مجالات العمل في الفضاء وذلك وفقًا لمؤتمر الفضاء العالمي الذي عقد في هيوستن عام 2002 والذي تم تنظيمه من قبل أعضاء اللجنة الفرعية الفنية لهندسة الفضاء الجوي التابعة للمعهد الأمريكي للملاحة الجوية والملاحة الفضائية.

المحاضرة مفتوحة للجمهور ويرجى عند الحضور الالتزام بالاحتياطات الوقائية تجاه كوفيد 19.