الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 11:43 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عرض فيلم Elvis على المنصات الرقمية.. 8 أغسطس

أعلن رسميا عن موعد طرح فيلم السيرة الذاتية للمغني الشهير ألفيس بريسلي Elvis للمشاهدة على المنصات الرقمية بتاريخ 8 أغسطس المقبل، وذلك بعد عرضه في السينمات يوم ٢٣ يونيو الماضي وتحقيقه لإيرادات مقبولة في شباك التذاكر العالمي، وإشادات نقدية ممتازة من النقاد.

في سياق متصل كشف المخرج الأسترالي باز لورمان عن وجود نسخة من فيلم السيرة الذاتية Elvis مدتها 4 ساعات، موضحا أن النسخة التي عرضت في مهرجان كان هي ذات النسخة التي عرضت في السينمات بتاريخ 23 يونيو الماضي وكان مدتها ساعتين و40 دقيقة فقط.

فيما كشفت ليزا ماري بريسلي ابنه ملك البوب الراحل إلفيس بريسلي عن رأيها في تجسّيد أوستن بتلر لشخصية أبيها في فيلم "Elvis".

وقالت ليزا ماري بريسلي في تصريحات صحفية "في حياتي كانت هنالك خيبات أمل واحدة تلو الأخرى فيما يتعلق بالأشخاص الذين يجسّدون والدي، لكن اسمحوا لي فقط أن أخبركم بشيء من كل قلبي، لقد تم القيام به بشكل صحيح هنا".

في السياق ذاته أشادت حفيدة ملك البوب الراحل إلفيس بريسلي الممثلة "رايلي كيو"، بأداء الممثل أوستن بتلر الذي جسد دور جدها في فيلم Elvis، وذلك بعد عرض الفيلم في مهرجان كان ٢٠٢٢.

وقالت رايلي كيو تعليقا على رأيها في الفيلم: "أنا أعشق باز لورمان (المُخرج) وشاهدت الفيلم، لقد كانت تجربة مثالية للغاية وأنا متحمسة جدًا لأن يرى العالم ما فعله باز لورمان وأوستن بتلر".

وعرض رسميًّا فيلم Elvis في مهرجان كان السينمائي في نسخته الـ 75 المقامة حاليًّا في مدينة كان الفرنسية.

فيلم Elvis

ويلعب أوستن بتلر شخصية المغني والفنان الأمريكي الشهير إلفيس بريسلي، ويشاركه في البطولة الممثل توم هانكس دور باركر الذي يجسد شخصية الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته.

فيما سيلعب هاريسون جونيور، دور موسيقى البلوز الأسطوري بي بي كينغ الملقب ملك البلوز، كان قد ظهر هاريسون في The Photography و The High Note و Trial of the Chicago 7.

فيلم “ألفيس” من تأليف لورمان وكريج بيرس، ويتعمق في العلاقة الديناميكية المعقدة بين بريسلي وباركر الغامض الذي امتد لأكثر من 20 عامًا، من صعود بريسلي إلى الشهرة إلى نجوميته غير المسبوقة، على خلفية المشهد الثقافي المتطور، وكان مركز هذه الرحلة هو أحد الأشخاص الأكثر أهمية وتأثيرًا في حياة إلفيس، بريسيلا بريسلي.