الجمعة 2 ديسمبر 2022 11:09 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توماس مولر نجم منتخب ألمانيا يعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد وداع كأس العالماليابان تهزم إسبانيا وتتصدر المجموعة الخامسة وتضرب موعدًا مع كرواتياألمانيا تهزم كوستاريكا برباعية وتودع كأس العالم من دور المجموعاتجنابرى يسجل أول هدف بضربة رأسية لألمانيا في المونديال منذ 8 سنواترئيسة قسم أشعة بجامعة القاهرة: رمسيس الثانى كان عنده أتب والمحنطين كسروا رقبتهرئيس مدينة مرسى علم : استقبل لجنة من الإدارة العامة لتنمية القرية بالمحافظةمنتخب إسبانيا يتقدم على اليابان بهدف موراتا بالشوط الأول في كأس العالم 2022كأس العالم 2022.. ألمانيا تتقدم على كوستاريكا بهدف جنابري فى الشوط الأولافتتاح فاعليات المؤتمر العلمي والعملي الابتكار ، الاستثمار الأخضر وريادة الأعمال فى المقاصد السياحية المصرية الواعدةألمانيا ضد كوستاريكا.. جنابرى يسجل الأول للماكينات بالدقيقة العاشرة.. فيديوالرئيس السيسي: حياة كريمة حلمنا كلنا وبدأنا بالقرى الأكثر احتياجا في البنية التحتيةالرئيس السيسي: تكلفة تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتخطى تريليون جنيه

عربي ودولي

وزير خارجية النمسا: الأسلحة النووية تشكل تهديدا وجوديا لكل البشر

حذر وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج من أن الأسلحة النووية لا توفر الأمن لأي دولة وأن هذه الأسلحة تشكل تهديدًا وجوديًا لكل البشر.

وقال شالينبرج - في تصريح اليوم الثلاثاء: إننا بحاجة إلى الابتعاد عن نهج دولي يقوم على سباق التسلح النووي، موضحا أن تهديدات الدمار الشامل تطال العالم أجمع ويجب التوصل إلى تفاهمات دولية سريعة لخفض تلك المخاطر وتوفير أقصى مستويات الأمن والسلامة.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صرح أمس بأن الحرب النووية لا يوجد بها منتصر، في إشارة إلى مخاطر اندلاع صراع نووي بين القوى الكبرى في العالم، مضيفا أن "التزامات معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، بشأن عدم الانتشار ونزع السلاح والاستخدام السلمي للذرة، تصب في مصلحة الدول النووية وغير النووية".

من ناحية أخرى، رحب وزير خارجية النمسا بانطلاق أول سفينة محملة بالحبوب من ميناء أوديسا الأوكراني بعد فترة من التوقف لإمدادات الحبوب حول العالم بسبب الحرب في أوكرانيا.

واعتبر الوزير أنها خطوة مهمة نحو التخفيف من نقص الغذاء العالمي الذي أشعلته الأزمة، موضحا أن هناك حاجة إلى متابعة المزيد من الجهود لتفادي أزمة جوع عالمية حيث لا يجوز استخدام الجوع كسلاح.

وغادرت أول سفينة حبوب من ميناء أوديسا الأوكراني بموجب اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة لضمان المرور الآمن عبر البحر الأسود، صباح أمس الاثنين.

وأظهر موقع "مارين ترافيك" لتتبع الملاحة البحرية عبر الأقمار الصناعية أن السفينة "رازوني" التي ترفع علم سيراليون، وتحمل أكثر من 26 ألف طن من الذرة، تتحرك من ميناء أوديسا.

وجاءت اتفاقية "ممر الحبوب" بعد جهود للمساعدة على تخفيف أزمة السلع العالمية، وستبحر السفن عبر ممر آمن في البحر الأسود، وتمر عبر مضيق البوسفور للوصول إلى الأسواق العالمية.