الجمعة 19 أبريل 2024 11:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

عربي ودولي

الجيش الأوكراني: صد محاولات متعددة من قبل القوات الروسية للتقدم في دونيتسك

قال الجيش الأوكراني إن كل محاولة من جانب القوات الروسية للتقدم في منطقة دونيتسك الشرقية خلال الـ 24 ساعة الماضية تم صدها.

وفي آخر تحديث لها حول الوضع في ساحة المعركة ، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن وحدات الاستطلاع الروسية تكبدت خسائر وتراجعت في عدة مناطق ، ومرة أخرى ، كان تركيز الجهود الروسية حول مدينة باخموت.

وقالت هيئة الاركان ان "العدو حاول تحسين الموقف التكتيكي في مناطق سوليدار وفرشينا وبخموت من خلال عمليات هجومية لكنه لم ينجح وتراجع".

وأضافت أنه تم صد جهود روسية أخرى للتقدم بالقرب من أفدييفكا شمال مدينة دونيتسك واستمرت الأعمال العدائية في المنطقة.

شمال مدينة سلوفينسك ، واصل الروس قصف عدة مستوطنات - معظمها خالية باستثناء المواقع العسكرية. وقالت هيئة الاركان ان "قوات الدفاع كشفت وتحييد مجموعة استطلاع معادية".

وزعمت هيئة الأركان العامة أن عدم نجاح روسيا على الأرض يرجع إلى "الخسائر الكبيرة في القوة البشرية والمعدات العسكرية وتدني الروح المعنوية" لقوات العدو ، وعلى الجبهة الجنوبية ، قال الجيش إن هناك قصفًا واسع النطاق عبر نهر إينهوليتس ، حيث يحاول الروس وقف تقدم أوكرانيا.