السبت 10 ديسمبر 2022 12:05 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الزمالك يبتعد بالصدارة بعد الفوز على بيراميدز بثلاثية

فاز الفريق الأول لكرة نادى الزمالك على مضيفه فريق بيراميدز بثلاثية سجلها احمد السيد زيزو و سيف الدين الجزيرى و محمود عبدالرازق شيكابالا على ستاد القاهرة الدولى ضمن مباريات الجولة 28 من عمر بطولة الدورى المصرى الممتاز.

و شهدت الثوانى الأولى من الشوط الاول توغل من أمام عاشور لدفاعات بيراميدز و اكتسب ركلة جزاء استطاع احمد السيد زيزو على يسار الحارس احمد الشناوى ليتقدم الزمالك 1-0 فى الدقيقة 1.

ثم جاءت ردة الفعل من جانب فريق بيراميدز بفرصة مزودجة بحثا عن تسجيل التعادل عن طريق تسديدة قوية من فخر الدين بن يوسف مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد عواد ثم الفرصة الأخرى من الجنوب افريقى فخرى لاكاى مرت أيضا بجوار مرمى عواد فى الدقيقة 10.

و فى الدقيقة 18 استطاع حارس الزمالك محمد عواد التصدى لكرة خطيرة من المغربى وليد الكارتى على خط ال6 ياردات للحفاظ على النتيجة 1-0.

و فى الدقيقة 25 أضاف عزز الزمالك بهدف ثان بعد تمريرة سحرية من أمام عاشور لسيد نيمار استطاع صناعة الهدف الثانى بعد مراوغة حسين السيد ليضعها سيف الدين الجزيرى على يمين الحارس احمد الشناوى و تصبح النتيجة 2-0.

ثم سيطر فريق بيراميدز على مجريات المباراة دون خطورة على الزمالك بسبب تألق الدفاع بقيادة محمود الونش استطاع حماية مرمى محمد عواد.

و فى الدقائق الأخيرة انقذ محمود حمدى الونش هدف محقق و تعرض للإصابة على اثريه بعدما اصطدمت قدم عبدالله السعيد بفكه فى الدقيقة 45+2.

لينتهى الشوط الاول بتقدم فريق الزمالك على حساب ضيفه فريق بيراميدز بثنائية من توقيع احمد السيد زيزو و سيف الدين الجزيرى.

و بين الشوطين اجرى جوزفالدو فيريرا المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك التغيير الأول اضطراريا بنزول محمد اشرف روقا بدلا من محمود حمدى الونش بسبب الأصابة.

و بدأ فى الشوط الثانى بسيطرة أولية من فريق بيراميدز ابرزهم انفراد فخرى لاكاى الذى انقذها محمد عواد فى الدقيقة 50.

و فى الدقيقة 56 اجرى جوزفالدو فيريرا التغيير الثانى بخروج يوسف أوباما و نزول اسلام جابر لتدعيم خط وسط الفريق.

و استمرت محاولات بيراميدز عن طريق توزيعات عبدالله السعيد الثلاثى الامامى.

و فى الدقيقة 61 انقذ دفاع بيراميدز هدفا محققا من أمام عاشور بعد هجمة مرتدة خطيرة و لكن تأخر نيمار ساعد فى إهدار الفرصة.

ثم جاءت ردة الفعل من جانب فريق الزمالك عن طريق احمد فتوح سعيا لإضافة هدف ثالث بعد مراوغة دفاع بيراميدز لكن تصدى لها احمد الشناوى فى الدقيقة 78.

و فى الدقيقة 82 اجرى فيريرا التغيير الثالث و الرابع بنزول يوسف أسامة نبيه و شيكابالا بدلا من سيف الدين الجزيرى و احمد السيد زيزو.

و عادت السيطرة لفريق بيراميدز سعيا لتسجيل الهدف الاول و تقليل الفرق و كانت ابرز الفرص من رأسية ايريك تراورى فى الدقيقة 89.

و فى الدقيقة 90+6 احرز شيكابالا هدف مارادونى بعد مرواغة الدفاع و تسديدة على يمين الشناوى ليضيف الهدف الثالث و تصبح النتيجة 3-0.

و فى 90+7 انهى البروفيسور تغييراته بنزول حازم امام بدلا سيد عبدالله نيمار.

لتنتهى المباراة بفوز فريق الزمالك على حساب فريق بيراميدز بثلاثية نظيفة بتوقيع زيزو و الجزيرى و شيكابالا .

و يرتفع رصيد الزمالك الى 66 نقطة بعد تحقيق الفوز رقم 21 و الإبتعاد بفارق 7 نقاط عن فريق بيراميدز صاحب ال59 نقطة.