الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:50 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

عربي ودولي

شراكة إعلامية مناخية بين جمعية عين البيئة بمصر وشبكة بيئة أبوظبي بالإمارات

وقعت كل من جمعية عين البيئة في مصر وشبكة بيئة ابوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. اتفاقية إقليمية للتعاون الإعلامي في مجال نشر الوعي والمعرفة في قضايا حماية البيئة والتنمية المستدامة والتغير المناخي، وذلك عبر المنصة الافتراضية زووم.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي كلا الطرفين لتوفير الأدوات المناسبة لتوطين المعرفة وتمكين الفئات المستهدفة من الأفراد والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وغيرهم على المستوى الوطني والإقليمي من الوصول إلى أدوات المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والتغير المناخي، خصوصاً وأن المنطقة العربية تستعد لاستضافة حدثين دوليين مهمين في هذا المجال هما: مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022 بشرم الشيخ (COP27) بجمهورية مصر العربية، ومؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2023 بدولة الإمارات العربية المتحدة (COP28).

وقع المذكرة كل من السيد أحمد معوض بصفته رئيس مجلس إدارة جمعية عين البيئة بجمهورية مصر العربية، والسيد عماد سعد بصفته رئيس شبكة بيئة ابوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما حضر التوقيع عدد من أعضاء الجمعية والشبكة.

وتنطلق هذه الشراكة من كون شبكة بيئة ابوظبي لها حضور إعلامي إقليمي واسع النطاق بمثابة أول وكالة أنباء عربية متخصصة بالبيئة والتنمية المستدامة والتغير المناخي على المستوى العربي منذ عام 2011، وجمعية عين البيئة لما لها من تاريخ وأرشيف قوى للعمل البيئي في المجتمع المصري منذ 2012، لذا وجبت هذه الشراكة لنشر الأنشطة، والفعاليات والمشروعات البيئية من خلال الشريك الاعلامي للجمعية، شبكة بيئة أبوظبي.

وحول هذه الشراكة صرح السيد أحمد معوض رئيس جمعية عين البيئة: بأنه حان الآن أن ننطلق ونتوسع إعلامياً نحو كافة الشركاء والمؤسسات في الشرق الأوسط، وهي خطوة هامة لتحويل عين البيئة من كونها جمعية محلية إلى إقليمية، تسعى إلى خلق وعي بيئي لدى المجتمع العربي والشرق أوسطي .

وأضاف معوض "تأتي هذه الاتفاقية والشراكة الإعلامية بالتزامن من قرب الحدث البيئي الأضخم في العالم (COP27) ومن المقرر انعقاده، من 06 – 18 نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، حيث حصلت جمعية عين البيئة على صفة مراقب من اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية المعنية بتغير المناخ (UNFCCC) بترشيح مباشر من وزارة البيئة المصرية".

وأكد السيد عماد سعد رئيس شبكة بيئة ابوظبي، أن مذكرة التفاهم هذه تعتبر خطوة بالاتجاه الصحيح لتعزيز مفهوم الشراكة بالمسؤولية تحقيقاً للهدف الـ (17) من أهداف التنمية المستدامة 2030 (SDGs) عبر تقديم جرعة من المعرفة العلمية المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة والتغير المناخي، إلى جانب إبراز جهود الدول العربية في مواجهة التغير المناخي دعماً لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية المعنية بتغير المناخ (UNFCCC).