الأربعاء 24 أبريل 2024 09:51 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

عربي ودولي

ميكولايف تتعرض لقصف روسي عنيف وبوتين يهدد بالرد بـ”سرعة البرق” لأي تهديد

تعرضت مدينة ميكولايف بجنوب أوكرانيا لقصف مكثف في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد ، وفقًا لمسؤولين هناك ، حيث استغل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم البحرية لبلاده لإصدار المزيد من التهديدات العسكرية لأي شخص يقوض "سيادة روسيا وحريتها. "

وقال رئيس بلدية ميكولايف ، أولكسندر سينكيفيتش ، إن الذخائر العنقودية كانت تحطم النوافذ وتدمر الشرفات ، وأضاف في بيان "ميكولايف تعرضت لقصف جماعي اليوم ربما يكون أقوى قصف على الإطلاق."

في خطاب ألقاه بمناسبة يوم البحرية الروسية في سانت بطرسبرغ ، لم يشر بوتين إلى الحرب الروسية في أوكرانيا ، لكنه قال إن "الوضع الحالي لبلاده يتطلب إجراءات حاسمة للغاية".

وقال بوتين "سنوفر الحماية بحزم وبكل الوسائل. المفتاح هنا هو قدرات البحرية القادرة على الرد بسرعة البرق لأي شخص يقرر التعدي على سيادتنا وحريتنا".

وقال بوتين إن تسليم أنظمة صواريخ كروز زيركون التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في البلاد سيبدأ في الأشهر المقبلة. وقالت روسيا في مايو أيار إنها اختبرت بنجاح صاروخ زيركون على مسافة ألف كيلومتر (621 ميلا).

بشكل منفصل ، لقي ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب ثمانية في القتال في شرق أوكرانيا ، وفقًا للإدارة العسكرية والمدنية في دونيتسك ، التي قالت إن قرى المنطقة استُهدفت بالمدفعية وصواريخ جراد الروسية .

وقالت الادارة ان "11 مبنى سكنيا خاصا ومبنى شاهقا ومركزا للشرطة وسوقا ومقصف دمرت كما احترقت ثلاثة حقول ، وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن القوات الروسية تهاجم الخطوط الأمامية في منطقتي دونيتسك ولوهانسك.