الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:15 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
صحة المنوفية: توقيع الكشف الطبي على 973 مواطن خلال قافلة علاجية بقرية أسطنها بالباجوروزير المالية اليابانى يتعهد بالرد ”بحزم” على تحركات الين المتقلبةفريق طبي بجامعة أسيوط ينجح في إنقاذ حياة مريضة بإجراء جراحة نادرةالكرملين: نراقب عن كثب ردود الفعل على طلب أوكرانيا الإنضمام إلى ”الناتو”إنشاء وحدة للجراحة التجريبية بالمستشفى البيطرى التعليمى بجامعة أسيوطوزيرة الثقافة تكشف: هناك ثروات ثقافية هائلة غير مستغلة جاري تفعيلها حاليًا بالأفعال وليس الأقوال12.34 % انخفاض بالرقم القياسى للصناعات التحويلية والاستخراجية بشهر يوليو 202211 إصدار في الدورة الـ38 لمهرجان الإسكندرية السينمائيانخفاض حرارة وسحب ورياح.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبلمدبولي يتابع جهود التعامل مع تداعيات الأزمة الروسية – الأوكرانيةتعديل قانون الزراعة لحماية الرقعة الزراعية أمام ”تشريعية النواب” غدابني سويف: دعم موقف سيارات الأجرة بالفشن بـ20 أوتوبيسا للنقل الجماعي لحل أزمة نقل الطلاب

عربي ودولي

عقيد أمريكي يكشف ما الذي قد يكون ”نهاية” لأوكرانيا

اعتبر العقيد المتقاعد من المخابرات الجوية الأمريكية جيه. ميرفي دونوفان أن خسارة أوديسا ستؤدي إلى هزيمة كييف في النزاع المسلح مع روسيا.

وأشار دونوفان في مقال نشر على موقع American Thinker، إلى أن أوديسا كانت منتجعا مهما منذ الحقبة السوفيتية "تربطه علاقات قوية بالنخب الروسية".

وتابع: "إذا وعندما تسقط أوديسا، فإنها قد تسقط، مثل خيرسون، بفعل "العمود الخامس"، وليس بالقتال".

وأضاف دونوفان: "وذلك ربما سيكون بمثابة نهاية اللعبة لأوكرانيا".

ولفت إلى أنه لا يزال أمام أوكرانيا، وكذلك أوروبا والولايات المتحدة، التي تواجه عاصفة سياسية واقتصادية ذات "أبعاد ملحمية"، أن تجتاز فصل الشتاء.

وأضاف: "حتى الآن، الروس يربحون.. في الحقيقة، لا أحد يخوض الحرب والشتاء مثل الروس".