السبت 1 أكتوبر 2022 06:18 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

عربي ودولي

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تبدأ جولتها الآسيوية دون الإشارة إلى تايوان

أعلن مكتب رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أنها تبدأ جولة في أربع دول آسيوية اليوم الأحد ، دون الإشارة إلى تايوان وسط تكهنات شديدة بأنها قد تزور الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي التي تطالب بها الصين.

وقال مكتبها في بيان صحفي ”رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ترأس وفدا من الكونجرس إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ ، بما في ذلك زيارات إلى سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان”.

وقال البيان: إن الزيارة ستشمل تلك الدول ، لكنه لم يحدد ما إذا كانت بيلوسي ، التي تحتل المرتبة الثالثة في تسلسل الخلافة الرئاسية ، ستتوقف مرة أخرى.

وأضافت أن ”الرحلة ستركز على الأمن المتبادل والشراكة الاقتصادية والحكم الديمقراطي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ”.

وكان جريجوري ميكس ، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ، من بين الوفود المدرجة في القائمة ، وتعتبر الصين زيارات المسؤولين الأمريكيين لتايوان بمثابة إشارة مشجعة للمعسكر المؤيد للاستقلال في الجزيرة.

وحذر الرئيس شي جين بينغ نظيره الأمريكي جو بايدن يوم الخميس الماضي من أن واشنطن يجب أن تلتزم بمبدأ صين واحدة وأن ”أولئك الذين يلعبون بالنار سوف يموتون بسببه”.