الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:21 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

تأجيل محاكمة أب ونجليه بتهمة تزوير محررات رسمية إداريا

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار علي فرحان، اليوم السبت، جلسة المرافعة بمحاكمة ثلاثة متهمين«أب ونجليه» أصحاب شركة استثمار عقاري لاتهامهم بالتزوير في محررات رسمية بالقاهرة وذلك تأجيلا إداريا لأغسطس.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار علي عرفان عبدالوهاب، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة محمد على حسن، وخالد عبدالرحمن سالم.

عقوبة التزوير

نص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 وتعديلاته على عقوبات تزوير الوثائق والمحررات الرسمية وجاءت العقوبات كالتالي:


فنصت المادة 211 من قانون العقوبات على أن كل صاحب وظيفة عمومية ارتكب في أثناء تأدية وظيفته تزويرًا في أحكام صادرة أو تقارير أومحاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر، أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية، سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغييرالمحررات أو الأختام أو الإمضاءات، أو بزيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورة، يعاقب بالسجن المشدد أو السجن.

ونصت المادة 212 على: كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويرًا مما هو مبين في المادة السابقة، يعاقب بالسجن المشددأو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين.

كما نصت المادة 213 على: يعاقب أيضا بالسجن المشدد أو بالسجن كل موظف في مصلحة عمومية أو محكمة غير بقصد التزوير موضوعالسندات أو أحوالها في حال تحريرها المختص بوظيفته سواء كان ذلك بتغيير إقرار أولي الشأن الذي كان الغرض من تحرير تلك السنداتإدراجه بها أو بجعله واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها أو بجعله واقعة غير معترف بها في صورة واقعة معترف بها.