السبت 10 ديسمبر 2022 01:27 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة «العربية - الصينية» الأولى بالرياضمبادرة مغربية للتوصل لإستراتيجية لتحسين النظم الصحية في إفريقياروما تُرحب بموافقة الاتحاد الأوروبي على تمويل مشروع ربط كهربائي مع تونس بأكثر من 300 مليون يورونهب بضائع من خزائن بمبلغ 32 مليون يورو في برلينمسئول روسي: هناك العديد من مقترحات الوساطة لتسهيل تبادل السجناء مع الولايات المتحدةبلينكن: نلتزم بمنع الإبادة الجماعية والجرائم الفظيعة ومساءلة مرتكبيهاالولايات المتحدة وبولندا تبحثان القضايا الثنائية والإقليميةالولايات المتحدة تفرض عقوبات على ثلاثة كيانات روسية مرتبطة بنقل الطائرات بدون طيار من إيرانالولايات المتحدة وألمانيا تبحثان الحفاظ على وحدة الحلفاء في دعم أوكرانيا والتحديات الصينيةميسي: عانينا كثيرا لتخطى هولندا.. وحكم المباراة لم يكن على مستوى الحدثالأرجنتين تتأهل لنصف نهائى كأس العالم 2022 على حساب هولندا بركلات الترجيحتغييرات فى نمط الحياة تساعد على منع حدوث النوبات القلبية بين الشباب

عربي ودولي

إسرائيل تؤكد دعمها لموقف المغرب بشأن قضية الصحراء

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير العدل الإسرائيلى جدعون ساعر، دعم بلاده لموقف المغرب بشأن قضية الصحراء.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة بالعاصمة المغربية (الرباط).

وقال ساعر إن "المباحثات كانت فرصة للتأكيد على دعم موقف المغرب بشأن قضية الصحراء" مشيرا إلى أنه عبر عن هذا الموقف خلال لقائه مع وزير الشؤون الخارجية، وكذا في اللقاءات الأخرى التي جمعته بمسؤولين حكوميين مغاربة".

وأوضح أن المباحثات الثنائية تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين المغرب وإسرائيل، معربا عن تطلعه إلى قيام وزير الشؤون الخارجية المغربي بزيارة إلى إسرائيل قريبا.. مضيفا أن زيارته للمغرب تميزت بعقد لقاءات مع مسؤولين حكوميين مغاربة، كانت "ناجحة للغاية".

يشار إلى أن المسؤول الحكومي الإسرائيلي أجرى مباحثات مع وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي، اعقبها التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل المغربية وإسرائيل بشأن تعزيز وتشجيع التعاون الثنائي في الميدان القانوني.