السبت 1 أكتوبر 2022 08:03 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

عربي ودولي

الحكومة الموريتانية تستحدث أكاديمية دبلوماسية لتحسين خبرات وأداء الدبلوماسيين

قال وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك إن الحكومة الموريتانية صادقت خلال اجتماعها برئاسة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى على إنشاء أكاديمية دبلوماسية تعتبر مؤسسة عمومية ذات طابع إداري تدعى الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية.

واضاف خلال تصريحات للصحفيين ستكون الاكاديمية آلية مهمة لتطوير أداء القطاع المكلف بالشؤون الخارجية، مؤكدا أن العمل الدبلوماسي مهما كانت قوة التكوين الذي تلقاه أصحابه لا يمكن أن يستغني عن التطوير المستمر.

وأضاف أنها تسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف، كتحسين خبرات وأداء الدبلوماسيين خاصة الشباب، والموظفين، والتكوين المستمر لكل الفاعلين في قطاع العلاقات الخارجية، وتنظيم بعض الدورات التدريبية الخاصة بالدبلوماسيين، وبناء دبلوماسية فعالة وعصرية تمكن البلد من تبوئ مكان مميز على الساحة الدولية للدفاع عن مصالحه، الأمر الذي يتطلب وجود أطر بشرية قادرة على أداء تلك المهمة.