الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:38 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تُدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركزا تربويا غرب كابول فى أفغانستانانقطاع مياه الشرب عن غرب الإسكندرية غدا بسبب أعمال إنشاء كوبرى الدورانبوتين: أمريكا تحاول أخذ كل شيء بوقاحة وابتزاز وتكذب مثل ”جوبلز”التعليم العالى: بدء الدراسة بـ12 جامعة أهلية لأول مرة هذا العام و7 تكنولوجيةالشرقية : اليوم بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجاريةلخدمة زمام 150 ألف فدان بمياه الرى تطهير وتكريك بحر أبو الأخضر بالشرقيةمحافظ البحر الأحمر يستقبل وزير الأوقاف بمكتبه ويؤديان صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بالغردقةأرسنال والسيتي وأياكس على رأس 9 مواجهات نارية تنتظر ليفربول فى أكتوبروزير الرى يقرر إيقاف أعمال تأهيل ترعة ”المقاطع” بمركز الدلنجاترئيس غرفة الإسكندرية يعقد مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل احتفالية العيد المئوي”الصحة الإنجابية للأم والطفل” .. ندوة لأمانة حزب مستقبل وطن بمركز ببا في بني سويفتداول 15 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

عربي ودولي

فيديو.. الجماهير التركية تهتف باسم بوتن خلال مباراة لكرة القدم.. وأوكرانيا تندد.. اعرف القصة؟

ندد سفير أوكرانيا لدى تركيا، فاسيل بودنار، الخميس، بالهتافات المؤيدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، من قبل مشجعي نادي فنربخشة، خلال استقباله دينامو كييف الأوكراني، ضمن تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في إسطنبول.

وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي عددا من المشجعين الأتراك يهتفون باسم الرئيس الروسي ردا على هدف دينامو الأول ضد أصحاب الأرض، مساء الأربعاء.

وفاز دينامو كييف بالمباراة 2-1 بعد تعادل الفريقين (0-0) في مباراة الذهاب التي أقيمت في بولندا، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ليعبر الأول إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات.

وكتب السفير الأوكراني بودنار في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" أن "كرة القدم لعبة عادلة، بالأمس كان دينامو كييف أقوى".

وأضاف: "من المحزن للغاية سماع كلمات دعم من مشجعي فنربخشة لقاتل ومعتد روسي قصف بلادنا"، بحسب تعبيره.

وتابع: "أنا ممتن للشعب التركي الودود على دعمه لأوكرانيا وعلى تفكيره في التصرفات غير اللائقة للجماهير"، وفقما نقلت "فرانس برس".

وقالت تقارير إعلامية تركية: إن الأجواء توترت بعد الهدف الأول في المباراة والذي سجله اللاعب الأوكراني فيتالي بويالسكي في الدقيقة 57.

وبدأ مشجعو فنربخشة في وقت لاحق يرددون اسم الرئيس الروسي، وفقا لمقاطع فيديو تداولها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي.

ورفض مدرب دينامو كييف ميرسيا لوسيسكو حضور المؤتمر الصحافي المقرر بعد المباراة، وفق وسائل إعلام تركية.

وأفاد مدرب الفريق الأوكراني خلال مقابلة تلفزيونية بأن "كل شيء سار وفق خططنا وفزنا، لكننا لم نأخذ المشجعين بعين الاعتبار، لم أتوقع شعارات مماثلة، يا له من أمر مؤسف".