السبت 20 أبريل 2024 10:32 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضراً ضمن حملاتها التفتيشية ”أمن القليوبية” يضبط المتهم بقتل الطفل المذبوح بشبرا الخيمة الأهلي يصطدم بمازيمبي.. إليكم مواعيد مباريات اليوم القنوات الناقلة مصطفى قمر وحميد الشاعري يشعلان حفل زفاف نجل الفنان محمد فؤاد.. أعرف التفاصيل ”أمل حياتي” كوكب الشرق تشدو على مسرح ساقية الصاوي.. 2 مايو الأوبرا المصرية تقدم حفلا لإحياء ذكرى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.. تفاصيل أحمد سعد وإليسا يحييان حفلاً غنائيًا في ولاية نيوجيرسي بأمريكا.. اليوم تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين

رياضة

7 أندية داخل دوامة الهبوط هذا الموسم

وصل الدوري الممتاز المصري لكرة القدم هذا الموسم للجولة السابعة والعشرين ومع هذا هناك منافسة شرسة على البقاء والهبوط في قاع جدول ترتيب المسابقة المحلية هذا الموسم.

ومع وصول قطار الدوري الممتاز للجولة السابعة والعشرين من البطولة مازال ٧ أندية تصارع الهبوط من المركز الثاني عشر فريق إنبي برصيد ٣٠ نقطة وغزل المحلة برصيد ٢٧ نقطة في المركز الثالث عشر والجونة في المركز الرابع عشر برصيد ٢٦ والإسماعيلي في الخامس عشر برصيد ٢٦ نقطة والمقاولون برصيد ٢٤ نقطة في المركز السادس عشر وبنفس الرصيد فريق إيسترن كومباني بالمركز السابع عشر ثم فريق مصر المقاصة في المركز الثامن عشر والأخير برصيد ١٥ نقطة وهو أقرب الفرق الذي ضمن الهبوط بنسبة كبيرة بعد تذيله لجدول ترتيب الدوري الممتاز بفارق كبير مع أقرب الأندية إيسترن كومباني والمقاولون والإسماعيلي.

ومن المفارقات العجيبة بالدوري الممتاز حقق ٤ أندية أعلى نسبة من التعادل في المباريات وهم إنبي وسيراميكا وغزل المحلة والمقاولون ولكل منهم ١٢ تعادل منذ إنطلاق الموسم.

يعد النادي الأهلي هو أقل الأندية خسارة منذ بداية البطولة برصيد ٣ هزائم فقط يليه الزمالك وبيراميدز برصيد ٤ هزائم فقط.

الزمالك أكثر الفرق تحقيقا للفوز برصيد ١٩ فوزا من ٢٦ مباراة يليه بيراميدز برصيد ١٨ من ٢٧ مباراة ثم الأهلي ١٦ انتصارا من ٢٥ مباراة ثم فيوتشر برصيد ١٢ فوزا من ٢٦ مواجهة ويحتل المركز الرابع برصيد ٤٢ نقطة.

يعتلي نادي الزمالك قمة الدوري الممتاز برصيد ٦٠ نقطة يليه بيراميدز في المركز الثانى برصيد ٥٩ نقطة والأهلي في المركز الثالث برصيد ٥٤ نقطة ثم فيوتشر بالمركز الرابع برصيد ٤٢ نقطة.