الجمعة 2 ديسمبر 2022 11:40 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توماس مولر نجم منتخب ألمانيا يعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد وداع كأس العالماليابان تهزم إسبانيا وتتصدر المجموعة الخامسة وتضرب موعدًا مع كرواتياألمانيا تهزم كوستاريكا برباعية وتودع كأس العالم من دور المجموعاتجنابرى يسجل أول هدف بضربة رأسية لألمانيا في المونديال منذ 8 سنواترئيسة قسم أشعة بجامعة القاهرة: رمسيس الثانى كان عنده أتب والمحنطين كسروا رقبتهرئيس مدينة مرسى علم : استقبل لجنة من الإدارة العامة لتنمية القرية بالمحافظةمنتخب إسبانيا يتقدم على اليابان بهدف موراتا بالشوط الأول في كأس العالم 2022كأس العالم 2022.. ألمانيا تتقدم على كوستاريكا بهدف جنابري فى الشوط الأولافتتاح فاعليات المؤتمر العلمي والعملي الابتكار ، الاستثمار الأخضر وريادة الأعمال فى المقاصد السياحية المصرية الواعدةألمانيا ضد كوستاريكا.. جنابرى يسجل الأول للماكينات بالدقيقة العاشرة.. فيديوالرئيس السيسي: حياة كريمة حلمنا كلنا وبدأنا بالقرى الأكثر احتياجا في البنية التحتيةالرئيس السيسي: تكلفة تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتخطى تريليون جنيه

عربي ودولي

تحذير من موجة شديدة الحرارة تجتاح منطقة شمال غرب المحيط الهادي

• أسفرت موجة الحر غير المسبوقة، والتي شهدتها منطقة شمال غرب المحيط الهادئ ومقاطعة كولومبيا البريطانية بدولة كندا في يونيو ويوليو 2022 عن مقتل أكثر من 800 شخص.

• تسببت درجات الحرارة القصوى في العام الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية في حدوث تصدعات في الطرق والطرق السريعة، بما في ذلك الطريق السريع الذي يصل بين ولايتي سياتل وبورتلاند.

نشرت "وول ستريت جورنال" تقريرًا حول مواجهة منطقة شمال غرب المحيط الهادئ (الولايات الكندية والأمريكية) لموجة حرارة مرتفعة طويلة هذا الأسبوع؛ حيث وصلت درجات الحرارة إلى 90 درجة فهرنهايت (ما يعادل 32.2 درجة مئوية)، كما أعلن العمدة حالة الطوارئ حتى يوم الأحد القادم.

اتصالًا، فقد صرح رئيس بلدية بورتلاند – أكبر مدن ولاية أوريجون الأمريكية- في بيان قائلًا: "تستعد مدينة بورتلاند لحماية السكان الأكثر ضعفًا خلال هذه الموجة الحارة التي تقترب"، كما تم التوقيع على أمر تنفيذي يعلن حالة الطوارئ في 25 مقاطعة.

بالإضافة إلى ذلك، تم فتح ملاجئ التبريد الليلية في بورتلاند اعتبارًا من يوم الثلاثاء 26 يوليو الجاري، كما صرحت شركة (TriMet)، التي تدير الكثير من وسائل النقل العام في المدينة، على "تويتر" أنها ستعفي غير القادرين من الركاب من وإلى المأوى البارد من دفع الأجرة.

وقد أسفرت موجة الحر غير المسبوقة، والتي شهدتها منطقة شمال غرب المحيط الهادئ ومقاطعة كولومبيا البريطانية بدولة كندا في يونيو ويوليو 2022، عن مقتل أكثر من 800 شخص، وفقًا لوكالة "أسوشيتيد برس".

كما بلغت درجات الحرارة في بورتلاند وسياتل الأمريكيتين (ولايات الشمال الغربي الأمريكي) 116درجة فهرنهايت (بما يعادل 46.6 درجة مئوية) و108 درجات فهرنهايت (ما يعادل 42.2 درجة مئوية) على التوالي، بينما وصلت درجة الحرارة في ليتون، وهي قرية في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا، إلى 121فهرنهايت (ما يعادل 48.8 درجة مئوية).

ومرة أخرى، أدى ارتفاع درجات الحرارة، الذي يرجعه معظم علماء المناخ إلى انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، إلى زيادة درجات الحرارة في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا، وكذلك أجزاء من إفريقيا وآسيا، هذا الصيف.

اتصالًا، تخضع الأجزاء الداخلية من ولايتي أوريجون وواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية لتحذير شديد من التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة، ووفقًا "لبيتر مولينكس"، خبير الأرصاد الجوية في مركز التنبؤ بالطقس التابع لـ"الهيئة الوطنية للأحوال الجوية"، ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة (28 و29 يوليو) حاجز 40.5 درجة مئوية في أجزاء كثيرة من شرق واشنطن.

كما ستخضع ولاية "سياتل" الأمريكية لتحذير من درجات الحرارة خلال معظم أيام الأسبوع، وقد فتحت مراكز تبريد في جميع أنحاء المدينة بدءًا من الثلاثاء 26 يوليو الجاري، وأفادت السلطات في الولاية بأنه سيتم رش الماء البارد على ثلاثة أجزاء من الجسور لتقليل فرص "تمدد الأجزاء الفولاذية المتحركة للجسور وتعثرها".

وفي هذا الشأن، فإن درجات الحرارة القصوى في العام الماضي تسببت في حدوث تصدعات في الطرق والطرق السريعة، بما في ذلك الطريق السريع الذي يصل بين ولايتي سياتل وبورتلاند.