السبت 1 أكتوبر 2022 07:12 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

ثقافة

إقبال كثيف على جناح الأزهر الشريف بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

شارك جناح الأزهر الشريف في فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب، في نسخته السابعة عشر بمكتبة الإسكندرية، والذي استمر علي مدي ١١ يوم المقام حتى يوم الخميس 28 يوليو 2022، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.

وشارك الأزهر بالمعرض في نسخته ال١٧ بالعديد من الإصدارات والدوريات والحوليات العلمية، حيث يقدم ركن «مجمع البحوث الإسلامية» إصدارات جديدة في قضايا متنوعة تتناول محاور مهمة تمس اهتمامات الجمهور بمختلف فئاته وتجيب على كثير من الأسئلة التي تدور في أذهانهم.

وقدم ركن الخط العربي هذا العام بجانب كتابة أسماء الزائرين للجناح؛ دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وعمل ورش مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

قال إسماعيل عبده المسؤل الإعلامي بركن الخط العربي بالاشهر الشريف ، تأتي مشاركتنا كل عام لافبال الزوار علي كتابة اسماءهم ومن يحبون بجميع خطوط اللغة العربية .ووصل عدد الكروت التي كتب عليها أسماء الزوار ٩٠ الف خلال عشر ايام من المعرض

ويتضمن جناح الأزهر في المعرض عددًا من الأركان، منها ركن الفتوى وركن الطفل، كما يقدم الجناح ركناً خاصاً لقطاع المعاهد الأزهرية، فضلا عن إصدارات هيئة كبار العلماء، ومركز الأزهر للترجمة الذي يعرض نماذج من ترجماته، لمواجهة ظاهرة العنف و الإسلاموفوبيا ونشر الصورة الحقيقية للإسلام.

ويحتفي جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب هذا العام بفضيلة الإمام حسن العطار، وذلك بعد أن قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اختياره ليكون "شخصية الجناح"، باعتباره أحد قامات الأزهر الشريف وأحد وجوهه البارزة.

تأتي مشاركة الأزهر الشريف في معرض الإسكندرية، بعد مشاركة ناجحة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي قدم فيه الأزهر الكثير من الخدمات والأنشطة النوعية والندوات الافتراضية خلال أيام المعرض سواء ما يتعلق منها بالجانب العلمي والتوعوي أو ما يتعلق بالأنشطة الفنية.