الجمعة 2 ديسمبر 2022 12:18 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توماس مولر نجم منتخب ألمانيا يعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد وداع كأس العالماليابان تهزم إسبانيا وتتصدر المجموعة الخامسة وتضرب موعدًا مع كرواتياألمانيا تهزم كوستاريكا برباعية وتودع كأس العالم من دور المجموعاتجنابرى يسجل أول هدف بضربة رأسية لألمانيا في المونديال منذ 8 سنواترئيسة قسم أشعة بجامعة القاهرة: رمسيس الثانى كان عنده أتب والمحنطين كسروا رقبتهرئيس مدينة مرسى علم : استقبل لجنة من الإدارة العامة لتنمية القرية بالمحافظةمنتخب إسبانيا يتقدم على اليابان بهدف موراتا بالشوط الأول في كأس العالم 2022كأس العالم 2022.. ألمانيا تتقدم على كوستاريكا بهدف جنابري فى الشوط الأولافتتاح فاعليات المؤتمر العلمي والعملي الابتكار ، الاستثمار الأخضر وريادة الأعمال فى المقاصد السياحية المصرية الواعدةألمانيا ضد كوستاريكا.. جنابرى يسجل الأول للماكينات بالدقيقة العاشرة.. فيديوالرئيس السيسي: حياة كريمة حلمنا كلنا وبدأنا بالقرى الأكثر احتياجا في البنية التحتيةالرئيس السيسي: تكلفة تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتخطى تريليون جنيه

أهم الأخبار

الصحة: ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا..واستقرار في الوفيات

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بأسم وزارة الصحة، أن هناك إرتفاع في حالات الإصابة بكورونا، خلال الأسابيع القليلة الماضية، مشيرا إلى أنه لا توجد حالات خطيرة تحتاج إلى الدخول للمستشفيات والعناية المركزة، مع استقرار في معدلات الوفيات.

وقال حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، عبر فضائية “الحياه”، أن متحور "أوميكرون"، أقل حدة من المتحورات الأخرى سواء “دلتا”، وغيرها، لأن متحور دلتا يؤثر على الرئتين مباشرة، ولكن متحور أوميكرون لا يتجاوز منطقة القصبة الهوائية.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن التحاليل التي يتم إجرائها في مصر ، تتم في معامل وزارة الصحة والسكان ، أو معامل الجامعات، أو معامل القطاع الخاص، والحالات الايجابية يتم الإبلاغ بها بشكل دوري.

وأشار حسام عبد الغفار، أن هناك دواء لكورونا موجود منذ يناير 2022، بعد الحصول بموافقة هيئة الدواء المصرية، وهيئة الأغذية الأمريكية.