الإثنين 3 أكتوبر 2022 08:36 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
المستشار الألماني يؤكد دعم بلاده لأوكرانيا والتزامها بتحقيق السلام الأوروبيوول ستريت جورنال: فوز الجمهوريين بأغلبية الكونجرس يضغط على بايدن لإبرام اتفاق مع ”تيك توك” الصينيةهيجواين يعلن تعليق الحذاء بنهاية الموسم مع إنتر ميامىتشافي: إنتر ميلان فريق صعب ولديه أسلوب لعب مختلف لكن نريد نقاط المباراةمجموعة ليفربول.. شرودر مدرب أياكس يخشى طريقة نابولى الهجوميةيوفنتوس يحتفل بعيد ميلاد إبراهيموفيتش نجم ميلانليفربول ضد رينجرز.. تسيميكاس: الموسم لم ينته وسنقاتل للفوز بالمبارياتمواعيد الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.. موقعة إنتر وبرشلونة الأبرزليفربول ضد رينجرز.. صلاح يشارك فى التدريبات الأخيرة قبل لقاء دوري الأبطالانطلاق فعاليات مهرجان السياحة الرياضية بالغردقةغدا..البرلمان العربي يعقد أعمال جلسته العامة الأولى من دور الانعقاد الثالث بالقاهرةبرئاسة العسومي: مكتب البرلمان العربي يعقد اجتماعه الأول بتشكيله الجديد

حوادث

ضبط 150 قضية مخدرات وتنفيذ أكثر من 84 ألف حكم في حملة أمنية

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (160) قطعة سلاح ناري ، (150) قضية مخدرات وتنفيذ (84365) حكمًا قضائيًا متنوعًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

عقوبة الاتجار بالمواد المخدرة

يذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.