السبت 1 أكتوبر 2022 07:02 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

عربي ودولي

إيطاليا تعلن السعي لإنهاء اعتمادها على إمدادات الغاز الروسية قبل نهاية العام المقبل

أعلن وزير التحول البيئي الإيطالية "روبرتو تشنجولاني"، اليوم الثلاثاء أن بلاده ستنهي اعتمادها على إمدادات الغاز الروسية قبل نهاية عام 2023.

وقال الوزير الإيطالي - في الجلسة العامة لمجلس شئون الطاقة الأوروبي حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أكي)- إنه بحلول بداية فصل الشتاء سنكون مستقلين تقريبًا عن الإمدادات الروسية وفي غضون العام المقبل سيكون الوضع آمنًا تمامًا مع عدم وجود اعتماد كبير على روسيا.

وكانت الحكومة الإيطالية قد حددت، في وقت سابق، الاستغناء عن إمدادات الغاز الروسي بحلول النصف الثاني من عام 2024، حيث صدر بيان مشترك منتصف شهر يوليو الجاري عن وزارتي الخارجية والتحول البيئي في إيطاليا أكدا أن عملية تنويع موردي الغاز الطبيعي لإيطاليا تستمر بنجاح، وذلك في إطار جهود روما للاستغناء عن الغاز الروسي على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وأشار البيان إلى حصول إيطاليا على 4 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز من الجزائر، بالإضافة إلى 21 مليار متر مكعب تم وضعها بالفعل على أساس الاتفاقات الدولية التي وقعتها الحكومة في الأسابيع الأخيرة.