الإثنين 3 أكتوبر 2022 07:58 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
” سفراء ضد الفساد” برنامج لترسيخ المفاهيم الصحيحة لمكافحة الفساد بالدقهليةورشة عمل حول ”تنمية المهارات التمريضية فى التعامل مع مرضى الدرن””الباب الأخضر” يمثل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائيمحافظ بني سويف يترأس اجتماع المجلس الاستشاري الاقتصادي لإعداد ملف الاستثمار والتنمية الاقتصادية الخاص بالمحافظةرئيس مدينة القصير يعقد اجتماع مع أعضاء اللجنة المشكلة لفحص ملفات المتقدمين للوحدات السكنيةسامح شكري يتلقى اتصالًا من وزير خارجية اليونانمحافظ بني سويف يفتتح تطوير ملعب مركز الشباب والمبنى الجديد بمدرسة الشهيد سعيد سلامة بقرية الميمون شمال المحافظةمكتبة الإسكندرية تحتفي ببطل (خلّف خطوط العدو)توقعات ببرودة غير معتادة فى الشتاء بأوروبا بسبب أزمة الطاقةمستشفى الأمراض النفسيه.. قاتل طالبة الشرقيه سليم عقليا وكان مدرك أفعاله وقت ارتكاب الجريمهنائب محافظ بنى سويف الدكتور عاصم سلامة يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات”حياة كريمة” ويلتقي عددا من الطلاب وأولياء الأمور خلال الزيارةالعثور على جثة طفلة ومصرع سائق بقنا

عربي ودولي

مقتل طفلين على الأقل وإصابة 8 آخرين في انفجار بأفغانستان

قتل طفلان على الأقل في انفجار جنوبي أفغانستان، وفقا لما قاله مسؤول محلي أفغانى اليوم.

وقال شرفات ويار رئيس إدارة المعلومات والثقافة بولاية زابل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن ثمانية أطفال آخرين أصيبوا في الانفجار الذي وقع بالولاية.

ويبدو أن الأطفال كانوا يلعبون بقذيفة هاون لم تنفجر عندما وقعت المأساة، وفقا لما قاله أحد الشهود في فيديو نشره المسؤول بحركة طالبان.

وقال طبيب بالمستشفى الإقليمي إن طفلين في حالة حرجة وتوفي اثنان قبل أن يصلا إلى المستشفى، ويخضع ستة أطفال آخرين للعلاج بالمستشفى.

يشار إلى أنه غالبا ما تتسبب الذخائر غير المنفجرة التي خلفتها عقود من الحرب في وقوع إصابات بين الأطفال في أفغانستان.

وقالت الأمم المتحدة يوم الأربعاء الماضي إنها سجلت مقتل 2106 مدنيا في أفغانستان التي مزقتها الحرب خلال الأشهر العشرة الماضية. وكان أحد الأسباب الرئيسية هو الذخائر غير المنفجرة.

ووفقا لبيانات الأمم المتحدة، فقد قتل ما لا يقل عن 118 ألفا و443 شخصا بسبب الصراع المسلح في البلاد منذ ديسمبر 2008، عندما بدأت الأمم المتحدة في التسجيل الرسمي للضحايا في صفوف المدنيين.