الخميس 18 أبريل 2024 11:07 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرعب × 2.. «شاهد» تروج لموعد طرح الموسم الثاني من «البيت بيتي» «الوزراء» يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت للأمراض المتوطنة وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون المشترك مع مدير منظمة ”الألكسو” الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تعقد الاجتماع الأول للجنة إعداد وتطوير معايير تسجيل مراكز ولجان البحث العلمي الإكلينيكي إصابة بائعة خضروات صدمتها سيارة أثناء عبور الطريق في الفيوم خسائر فادحة.. حريق ضخم يلتهم مخبز وإصابة 3 أشخاص في قنا الاتحاد العام للقبائل المصرية والعربية يوقع مذكرة تفاهم مع السودان لتوحيد شعبي وادي النيل نشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد توضح طقس اليوم الخميس ضرب لاعب بيراميدز.. محاكمة حسين الشحات لاتهامه بالتعدي على «الشيبي» دون وقوع إصابات... الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن كاوتش مستعمل بشبرا الخيمة ”أسناني معوجة بسببها”.. هنا الزاهد ترد على تشبيهها بـ نجلاء فتحي مايا دياب تثير الجدل بسبب صورها بفستان الزفاف

أهم الأخبار

الصحة: إنشاء قاعدة بيانات للمسح ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

أكد الدكتور فوزى فتحى المدير التنفيذى لمبادرة العناية بصحة الأم والجنين بوزارة الصحة والسكان، أنه يتم تقديم خدمات المبادرة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية، وإحالة الحالات التى تحتاج إلى إجراء الفحوصات الطبية المتقدمة، لـ 90 مركزًا للإحالة لفيروس «بي» وفيروس نقص المناعة البشري، بالإضافة إلى 163 مركزًا لإحالة مرضى الزهرى على مستوى الجمهورية، كما يتم تحويل الحالات ذات السكر المرتفع بالدم أو المكتشف بها أى عوامل خطورة أخرى لاستكمال التقييم والعلاج بـ303 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة.

وتابع الدكتور فوزى فتحي، أن المبادرة بها أكثر من 4000 فريق طبي، تم تدريبهم على كيفية استخدام الأجهزة الخاصة بالكشف المبكر عن الإصابة بفيروس بي، وفيروس نقص المناعة البشرى ومرض الزهرى للسيدات الحوامل، وعمل تحاليل السكر بالدم والقياسات الفيزيائية، إضافة إلى تدريبهم على كيفية التعامل مع المنتفعات، واستيفاء كارت المتابعة، وإدخال البيانات، موضحًا أنه تم توزيع الفرق الطبية والأجهزة والمستلزمات الواجب توافرها طبقًا لعدد السيدات الحوامل بكل وحدة، والتى يستمر العمل بها طوال أيام العمل الرسمية من الساعة 8 صباحًا وحتى الـ2 ظهرًا.

ولفت إلى إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمسح وربطها بالمنشآت الصحية المشاركة بالمبادرة لتسهيل متابعة المرأة المنتفعة وتحويلها لأقرب مركز لتلقى العلاج اللازم طبقًا لحالتها، مشيرا إلى أنه يمكن الاستعلام عن موعد التقييم للمنتفعات لإجراء فحصوات متقدمة من خلال الموقع الإلكترونى لمبادرة «100 مليون صحة» أو من خلال تطبيق «صحة مصر» بالإضافة إلى تلقى الاستفسارات من خلال الخط الساخن «15335».