السبت 26 نوفمبر 2022 02:28 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

المنتخب العراقي يقدم عرضًا لموسيماني

كشفت African Football " المتخصصة فى أخبار الكرة الأفريقية، أن الاتحاد العراقي لكرة القدم تقدم بعرض رسمي للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، لتولي مهمة القيادة الفنية للمنتخب الأول في الفترة المقبلة.

ورحل موسيماني عن تدريب الأهلي في 13 يونيو الماضي عقب قرار الطرفين بفسخ العقد بالتراضي بعدما قضى رحلة مليئة بالبطولات.

ويذكر أن الاتحاد الإفريقي قرر استبعاد بيتسو موسيماني من القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل مدرب فى أفريقيا التى توج بها السنغالي أليو سيسيه.

رضا عبدالعال

وأكد رضا عبد العال، محلل برنامج "البريمو"، أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لفريق الأهلي سبب الخسارة المتتالية للفريق في بطولة الدوري الممتاز وكأس مصر هذا الموسم.

وقال "عبد العال" محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن": "موسيماني يتحمل سوء نتائج فريق الأهلي في الوقت الحالي بعدما تسبب في إجهاد معظم لاعبي الفريق الأحمر وإصابات البعض الآخر هذا الموسم".

وواصل: "موسيماني هرب من تدريب النادي الأهلي وهو مَن طلب إدارة القلعة الحمراء بالرحيل بعدما دمر الفريق واللاعبين الكبار، وكان يعلم أنه لن يحقق أي بطولات في حال الاستمرار مع النادي الأهلي".

الأهلي والمقاصة

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق مصر المقاصة بالجولة السابعة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

موعد المباراة
وتقام مباراة الأهلي ومصر المقاصة في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

القناة الناقلة للمباراة
وتذاع مباراة الأهلي ومصر المقاصة على قناة أون تايم سبورت الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر.

الأهلى يفوز على الجونة
وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره فريق الجونة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأهلى we بالسلام بالجولة السادسة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

اهداف المباراة
وتقدم رامي ربيعة بالهدف الأول للأهلي في الدقيقة 73، من رأسية مميزة، بعد عرضية نفذها علي معلول من ركلة حرة من الجبهة اليسرى.

وأحرز علي معلول لاعب الأهلي، الهدف الثاني لفريقه في شباك الجونة بالدقيقة 78 من المباراة التي تقام على ملعب الأهلي.