السبت 1 أكتوبر 2022 07:50 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

تقارير ومتابعات

وزير النقل يعلن عن رفع أسعار تذاكر المترو والقطارات ويكشف عن مديونية ضخمة

أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عن أنه تم اتخاذ قرار برفع أسعار تذاكر المترو والقطارات بداية من أول شهر أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن الأمر ينتظر مصادقة مجلس النواب ورئيس الجمهورية.

وقال الوزير في تصريح لقناة أم بي سي مصر: "نحن في مأزق، إما أن نستدين أو نحرك أسعار التذاكر بصورة قليلة"، مشيرا إلى أن مديونية الوزارة وصلت إلى 88 مليار جنيه للبنوك و5 مليارات لوزارة البترول.

واستطرد الوزير قائلا: إن الزيادة على أسعار تذاكر المترو والقطارات ستكون قليلة.

وتابع إن الوزارة تعمل على سد العجز والمديونية، ولكن مازال هناك فارق كبير بين الإيرادات والمصروفات.

وأشار إلى أن هيئة السكك الحديد تعاني من تزاحم كبير، مبينا أن عدد ركاب الشبكة وصل إلى 5 أضعاف ما كان عليه الحال في العام 1952 وبواقع مليون مسافر يوميا.