السبت 10 ديسمبر 2022 06:22 صـ 17 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
العثور على «كنز علي بابا» بحوزة رجل أعمال في مصر الجديدةمخلوف يكشف عن تشكيل قوة جديدة في الشرق الأوسط بقيادة مصر والسعوديةقيادي بحزب المؤتمر يكشف خفايا وأسرار حول القمة العربية الصينية في السعوديةالرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة «العربية - الصينية» الأولى بالرياضمبادرة مغربية للتوصل لإستراتيجية لتحسين النظم الصحية في إفريقياروما تُرحب بموافقة الاتحاد الأوروبي على تمويل مشروع ربط كهربائي مع تونس بأكثر من 300 مليون يورونهب بضائع من خزائن بمبلغ 32 مليون يورو في برلينمسئول روسي: هناك العديد من مقترحات الوساطة لتسهيل تبادل السجناء مع الولايات المتحدةبلينكن: نلتزم بمنع الإبادة الجماعية والجرائم الفظيعة ومساءلة مرتكبيهاالولايات المتحدة وبولندا تبحثان القضايا الثنائية والإقليميةالولايات المتحدة تفرض عقوبات على ثلاثة كيانات روسية مرتبطة بنقل الطائرات بدون طيار من إيرانالولايات المتحدة وألمانيا تبحثان الحفاظ على وحدة الحلفاء في دعم أوكرانيا والتحديات الصينية

رياضة

الزمالك يُعزز الصدارة بفوز ثمين على فريق سموحة

فاز فريق الزمالك على ضيفه فريق سموحة السكندرى بثنائية نظيفة على ستاد القاهرة الدولى ضمن مباريات الجولة 26 من عمر بطولة الدورى المصرى الممتاز.

و شهد الشوط الاول خطورة أولية من جانب فريق الزمالك بحثا عن احراز الهدف بتسديدة قوية من احمد السيد زيزو لكنها ارتطمت بالقائم ثم تصدى لها الحارس عمر صلاح فى الدقيقة 17.

و فى الدقيقة 21 هدد اسلام جابر مرمى فريق سموحة لكنها مرت على يمين عمر صلاح.

و فى الدقيقة 33 قص احمد السيد زيزو شريط الاهداف بعد مراوغة الدفاع و تسديدة على يسار عمر صلاح ليتقدم الزمالك و تصبح النتيجة 1-0.

و فى الدقيقة 42 اهدر تصدى عمر صلاح لفرصة الهدف الثانى ليُحافظ على النتيجة 1-0.

و قبل نهاية الشوط الاول سدد شيكابالا كرة خطيرة على مرمى عمر صلاح لكنها مرت بمحازاة القائم الأيسر للحارس فى الدقيقة 45.

لينتهى الشوط الاول بنتيجة 1-0 لصالح فريق الزمالك على حساب فريق سموحة.

و فى الشوط الثانى لم يتأخر الزمالك كثيرا حتى يسجل سيف الدين الجزيرى الهدف الثانى بعدما انفرد بالحارس عمر صلاح ليُسجل هدف عالمى و تصبح النتيجة 2-0 فى الدقيقة 47.

و فى الدقيقة 53 جادت ردة الفعل من جانب فريق سموحة عن طريق تسديدة قوية من مروان حمدى و لكن مرات بجوار مرمى عواد.

و فى الدقيقة 65 أشار الحكم محمود عاشور بعد رؤية تقنية الفيديو البطاقة الحمراء للمغربى عبدالكبير الوادى بعد دهس قدم حمزة المثلوثى ليستكمل سموحة 10 لاعبين.

و اجرى جوزفالدو فيريرا التغيير الأول بخروج سيد عبدالله نيمار و نزول بدلا منه محمد اشرف روقا لتأمين دفاع الفريق فى الدقيقة 67.

و فى الدقيقة 72 اجرى فيريرا تغيير ثنائى بنزول عبدالله جمعة و يوسف أوباما بدلا من اسلام جابر و شيكابالا.

و أنهى فيريرا تغييراته بنزول ايمن حفنى و حازم بدلا من احمد السيد زيزو و سيف الدين الجزيرى فى الدقيقة 82.

لتنتهى المباراة بفوز فريق الزمالك بنتيجة 2-0 على حساب فريق سموحة و يحصد الزمالك الثلاث نقاط.

ليرتفع رصيد الزمالك الى 60 نقطة بعد تحقيق الفوز الخامس على التوالى فى المركز الأول.