الأربعاء 8 مايو 2024 05:49 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصابين في مشاجرتين بمنطقتين متفرقتين ببورسعيد| أسماء القبض على أب ونجله بحوزتهما 2 كيلو مخدرات وسلاح في قنا مصدر أمني يكشف تفاصيل تعرض رجل أعمال كندي الجنسية لإطلاق نار بالإسكندرية القبض على أكبر تاجر مخدرات بحوزته كميات من الحشيش في قنا ضبط دقيق وسجائر بدون فواتير بمركز اطسا بالفيوم النادي المصري يتمسك بحقه في المشاركة في البطولات الإفريقية مجلس الأمن الدولي يناقش العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية الجمعة القادم هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة الإدارية المصرية للتعاون في مجال منع ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات مصرع عنصر إجرامي عقب تبادل إطلاق النار مع القوات بأسيوط الممثلة الإباحية ستورمي تشهد علي ترامب بمحكمة نيويورك في قضية دفعه رشوة السجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنية لعامل لإتجاره في ”الهيروين” بالقناطر الخيرية المشدد 5 سنوات لعامل لإستعراضه القوة والعنف ضد شخصين وشروعه في قتلهم بالقناطر الخيرية

رياضة

الزمالك يتقدم على الأهلي بهدفين دون رد في الشوط الأول من نهائي كأس مصر

تقدم الزمالك على الأهلي بهدفين دون رد في الشوط الأول من نهائي كأس مصر لموسم 2020-2021، وذلك في المباراة المقامة بينهما حاليًا على استاد القاهرة الدولي.

الأهلي بدأ المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول وفي الوسط الثلاثي حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية وفي الهجوم محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

أما الزمالك فبدأ اللقاء بتشكيل مكون من محمد عواد وأمامه حمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح وفي الوسط إمام عاشور وسيد عبد الله وأحمد سيد زيزو وفي الهجوم أشرف بن شرقي وسيف الدين الجزيري.

حكم اللقاء البولندي أراد توجيه رسالة قوية للاعبين على أرضية الملعب موجهًا البطاقة الصفراء الأولى مبكرًا في وجه إمام عاشور بعد تدخله العنيف ضد علي معلول ظهير أيسر الأهلي.

ولم يُمهل الزمالك غريمه الأهلي سوى 6 دقائق فقط حيث نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الأول بضربة رأسية بعدما استغل عرضية رائعة من زميله سيف الجزيري من الناحية اليمنى بعد مرواغته لمحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر.

بعد الهدف المبكر للزمالك حاول لاعبو الأهلي الاستفاقة من صدمة الهدف المبكر من خلال السيطرة على الكرة لكن نشاط أبناء القلعة البيضاء كان واضحًا منذ البداية ليحصل أحمد فتوخ على بطاقة صفراء ثانية في اللقاء.

وأرسل أحمد سيد زيزو كرة عرضية من ركلة ركنية من الناحية اليسرى على رأس محمود الونش ليسددها قوية ويتصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي على مرتين في محاولة بيضاء آخرى لتسجيل الهدف الثاني.

وحصل أيمن أشرف على بطاقة صفراء ثالثة بعد عرقلته لسيف الجزيري أمام منطقة الجزاء ليحصل الفريق الأبيض على ركلة حرة مباشرة سددها أحمد زيزو أعلى عارضة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بسنتيمترات قليلة.

وفي الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول اشتكى محمد شريف مهاجم الأهلي من إصابة عضلية دون تدخل من أحد ليغادر على إثرها الملعب ويدفع سواريش مدرب الفريق الأحمر بزميله حسام حسن بديلًا له.

ومن مجهود رائع انطلق أشرف بن شرقي من الناحية اليسرى ليراوغ ياسر إبراهيم بطريقة متقنة ويتوغل داخل منطقة جزاء الأهلي ويمررها أرضية لكن التونسي علي معلول تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة الخطيرة عن منطقة جزاء فريقه.

ومع أفضلية الزمالك تمكن الفارس الأبيض من إضافة الهدف الثاني عن طريق لاعب وسطه إمام عاشور بتصويبة رائعة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 31.

بعد هدف الزمالك الثاني ظهرت أول ملامح الأهلي الهجومية بعدما نفذ علي معلول ركلة ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها ياسر إبراهيم برأسية أعلى عارضة محمد عواد حارس الفريق الأبيض.


ومن ركلة ركنية من الناحية اليسرى للزمالك وصلت الكرة إلى إمام عاشور على حضور منطقة الجزاء ليُسددها قوية في الدقيقة 35 وتمر بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر.

وأرسل أحمد عبد القادر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لتمر من تحت أقدام حسام حسن ويبُعدها دفاع الزمالك ثم يحصل الفريق الأحمر على ركلة ركنية دون أي خطورة على مرمى محمد عواد.

وتسلم أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك يطلق باتجاه مرمى الشناوي في الدقيقة 38 ويطلق تصويبة قوية تصدى لها محمد الشناوي وحولها زميله محمد هاني إلى ركلة ركنية بعد ارتباك بالكرة.

وطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء بداعي أن الكرة لمست يد أحد مدافعي الأهلي لكن تقنية الفيديو المساعد "الفار" أكدت صحة قرار حكم الساحة وطالب باستئناف اللعب.

وأرسل أحمد سيد زيزو كرة داخل منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 41 أبعدها دفاع الأهلي بنجاح قبل أن تشكل خطورة آخرى على مرمى الشناوي.

وأضاف حكم المباراة البولندي 4 دقائق كوقت بدل من الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.