السبت 10 ديسمبر 2022 01:46 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة «العربية - الصينية» الأولى بالرياضمبادرة مغربية للتوصل لإستراتيجية لتحسين النظم الصحية في إفريقياروما تُرحب بموافقة الاتحاد الأوروبي على تمويل مشروع ربط كهربائي مع تونس بأكثر من 300 مليون يورونهب بضائع من خزائن بمبلغ 32 مليون يورو في برلينمسئول روسي: هناك العديد من مقترحات الوساطة لتسهيل تبادل السجناء مع الولايات المتحدةبلينكن: نلتزم بمنع الإبادة الجماعية والجرائم الفظيعة ومساءلة مرتكبيهاالولايات المتحدة وبولندا تبحثان القضايا الثنائية والإقليميةالولايات المتحدة تفرض عقوبات على ثلاثة كيانات روسية مرتبطة بنقل الطائرات بدون طيار من إيرانالولايات المتحدة وألمانيا تبحثان الحفاظ على وحدة الحلفاء في دعم أوكرانيا والتحديات الصينيةميسي: عانينا كثيرا لتخطى هولندا.. وحكم المباراة لم يكن على مستوى الحدثالأرجنتين تتأهل لنصف نهائى كأس العالم 2022 على حساب هولندا بركلات الترجيحتغييرات فى نمط الحياة تساعد على منع حدوث النوبات القلبية بين الشباب

عربي ودولي

مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ينفي تقارير تفيد بتدهور صحة بوتين

نفى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، اليوم الخميس، التكهنات بشأن اعتلال صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على الرغم من أنه قال إن بوتين تصرف بناءً على "بعض الافتراضات الخاطئة" في عمليته العسكرية على أوكرانيا.

وقال بيرنز - خلال أعمال منتدى آسبن الأمني في​​ كولورادو، حسبما أفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - "هناك الكثير من الشائعات حول صحة الرئيس بوتين، وبقدر ما نستطيع أن نقول، إنه يتمتع بصحة جيدة للغاية".

وسارع بيرنز إلى وصف تعليقاته بأنها "ليست حكمًا استخباراتيًا رسميًا"، مضيفًا أنه على الرغم من صحته الجيدة، يبدو أن بوتين يعمل وفقًا لافتراضات خاطئة.

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، فاديم سكيبيتسكي، أن روسيا استخدمت أكثر من 50 % من الأسلحة الدقيقة التي كانت تمتلكها قبل بداية الحرب في أوكرانيا.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن فاديم قوله "أجرت المخابرات العسكرية تقييمًا معينًا للأسلحة الدقيقة الروسية، واستنادًا إلى تقديراتنا ، فقد استخدموا في الوقت الحالي ما بين 55% إلى 60% مما كان لديهم قبل الحرب" .

ووفقا له، تم استخدام معظم الصواريخ الباليستية لأنظمة إسكندر، وبالتالي، فإن روسيا لم تستخدم مثل هذه الصواريخ منذ فترة وحتى الآن.

وفي الوقت نفسه، أكد أن روسيا تمتلك مخزونًا كبيرًا جدًا من المعدات العسكرية من الحقبة السوفيتية وهي صواريخ كروز Kh-22 التي استخدمت مرتين من أراضي بيلاروسيا وغيرها.

وأشار إلى أن مخزون روسيا من الصواريخ القديمة كبير جدًا ويصعب تقديره.