الإثنين 5 ديسمبر 2022 12:24 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

”مدرس البودي جاردات”.. هل يلقى نفس مصير ”معلمة الأحياء”؟.. قانوني يجيب

بموكب مهيب وحراسة شخصية، ظهرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن معلم إحدى المواد وهو يدخل مركز للدروس للخصوصية وسط هتافات الطلبة، مما أثار حالة واسعة من الجدل خاصةً بعدما تساءل البعض.. هل يلقى نفس مصير معلمة الأحياء؟.

وقال أيمن محفوظ المحامي، إن "معلم البودي جاردات" لا يتعلم من أخطاء الآخرين، مشيرا إلى معلمة الأحياء التي فعلت ذات السلوك ويتم كشفها بأنها تنتحل صفه مدرسة إضافة إلى أنها تقدم الدروس الخصوصية في مركز غير مرخص.

وأكد المحامي، في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار المصرية"، أن الاتهامات التي طالت السيدة منتحلة صفة معلمة تطال "معلم البودي جاردات"، متابعا أنه يواجه تهم البلطجة واستعراض القوة وإقامة نشاط غير مرخص للمنشأة التعليمية.

وأورد المحامي، أن أفعال المعلم تظهر بعض الخلل النفسي في شخصيته التي لا تتوافق مع ما يفترض ان يكون للمعلم من طبيعة سوية، مطالبا وزارة التربية والتعليم بمنع ذلك المعلم وكل من ينتهج ذات السلوك من مهنة التدريس وتوقيع الجزاءات الإدارية والتي تبدأ بتوجيه الإنذار والخصم من الراتب وحتى الوقف عن العمل أو حتى الفصل من الخدمى إذا كان لذلك محل قانوني وفق ما تظهر التحقيقات لجهة عمله.

وأضاف "محفوظ"، أن من ينتهج سلوك "معلم البودي جاردات"، يهدم طبيعه المدرس بصوره غير مألوفة، مؤكدا أنهم يتربحون من الوظيفة العامة بشكل غير مشروع وبالإضافة إلى أهميه محاسبتهم ضريبيا عن أرباحهم من الدروس الخصوصية.