الخميس 6 أكتوبر 2022 03:31 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

وصفات طبيعية لتفتيح الكوع فى المنزل.. من عصير الليمون لقطع البابايا

تشعر المرأة بالانزعاج والحرج من اسمرار الكوع الذى يجعلها ترتدى ملابس بأكمام طويلة لإخفائه طوال الوقت، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح الكوع من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع femina.

وصفات طبيعية لتفتيح الكوع

وصفة عصير الليمون والعسل لتفتيح الكوع

يساعد عصير الليمون فى تفتيح المناطق الداكنة بالجسم وكذلك الكوع من خلال تحضير عصير الليمون الطازج وإضافة بعض العسل عليه ووضعه على الكوعين لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الكوعين بالماء، ويمكن إضافة بعض السكر إلى عصير الليمون وفرك الكوع برفق لإزالة خلايا الجلد الميتة.

العسل لتفتيح الكوع العسل لتفتيح الكوع

وصفة الزبادى والطماطم لتفتيح الكوع

تحتوى الطماطم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تساعد فى تفتيح البشرة، كما يحتوى الزبادى على حمض اللاكتيك الذى يعمل على تنعيم البشرة، ولهذا ينصح بتحضير الطماطم النيئة وإزالة القشر، ثم مزجها مع ملعقتين صغيرتين من الزبادى الطازج، ووضع الخليط على الكوع وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الكوعين بالماء.

وصفة الخيار لتفتيح الكوع

يجب فرم الخيار وعصره ثم استخدام كرة قطنية، وغمسها فى العصير ومسح الكوعين وتركهما حتى يجفان ثم غسل الكوعين بالماء ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون للحصول على نتيجة إيجابية.

الخيار لتفتيح الكوع الخيار لتفتيح الكوع


وصفة عصير البطاطس لتفتيح الكوع

يساعد عصير البطاطس فى تفتيح الهالات السوداء حول العينين والمناطق الداكنة بالجسم، من خلال عصر حبة بطاطس نيئة ووضعها مباشرة على الكوع وتركها حتى تجف لمدة تتراوح بين 10-12 دقيقة، ثم غسل الكوعين بالماء.

البطاطس لتفتيح الكوع البطاطس لتفتيح الكوع

وصفة العسل والبابايا لتفتيح الكوع

تساعد فاكهة البابايا فى تفتيح البشرة، بينما يعمل العسل على ترطيبها من خلال تحضير 4-5 مكعبات من البابايا مع إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل مع هرس قطع البابايا وتقليب الخليط ووضعه على الكوعين وتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة ثم غسل الكوعين بالماء.