الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:40 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسي يقبل رأس أهالى أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفيةالرئيس السيسي يقدم التحية لأسر أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفيةترقية قائدى القوات البحرية والجوية إلى رتبة فريق”الشئون المعنوية” تدشن مشروعا دراميا ثقافيا توعويا بعنوان ”مصرى”الطفلة يقين..كيف تعاملت الدولة مع ابنة إحدى القيادات التكفيرية”الشئون المعنوية” تدشن مشروعا دراميا ثقافيا توعويا بعنوان ”مصرى”صراخ وعويل داخل المحكمة.. انهيار والدة قاتل ”طفلة البراجيل” بعد الحكم بإعدامه (فيديو)لافروف: معظم الدول تتفهم صحة الموقف الروسي وتهديد الغرب لموسكو يعاكس حركة التاريخالصحة: فحص 3.754 مليون طفل ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج ضعف وفقدان السمعجمهورية لوجانسك: القوات الأوكرانية فقدت 110 جنود و3 دبابات و15 ناقلة جندنائب محافظ المنيا يتابع سير العمل بعدد من القطاعات الخدمية بقرية دمشير بمركز المنياخارجية اليابان تعلن طرد القنصل الروسى فى مدينة سابورو

عربي ودولي

بايدن يرحب بخطوات الاتحاد الأوروبى ”المهمة” لضم ألبانيا ومقدونيا الشمالية إلى عضويته

رحّب الرئيس الأمريكى، جو بايدن، بخطوات "مهمة" اتخذها الاتحاد الأوروبى لدفع اندماج غرب البلقان فى المجتمع الأوروبى الأطلسى من خلال فتح محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى مع ألبانيا ومقدونيا الشمالية.

وأكد بايدن - فى بيان صحفى نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكترونى، اليوم الأربعاء، أهمية أن تلهم هذه الخطوات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي وألبانيا ومقدونيا الشمالية فى الأيام الأخيرة جميع الطامحين للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في المنطقة لزيادة التزامهم بتعزيز ديمقراطياتهم .

وقال "بينما تحطم روسيا آفاق السلام فى أوروبا، اكتسب دعم التطلع إلى أوروبا كاملة وحرة تنعم بالسلام أهمية أكثر من أي وقت مضى"، مشددا على أهمية أن ينعم غرب البلقان بالديمقراطية والأمن والازدهار لتحقيق هذه الرؤية.

وأشار بايدن إلى أن بلاده "ستواصل الولايات المتحدة دورها كشريك قوي وموثوق به، حيث تعمل تلك الدول على الدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيز الإصلاحات الديمقراطية ودعم حكم القانون الرشيد".

وكان الاتحاد الأوروبي قد بدأ أمس محادثات ضمّ ألبانيا ومقدونيا الشمالية إلى عضويته، في خطوة انتظرتها الدولتان طويلاً تنضم من خلالها إلى التكتل الذى يضم 27 دولة.