السبت 10 ديسمبر 2022 12:19 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الدقهلية: ”قادرون باختلاف” يشاركون فى مسابقة لحفظ القرآن الكريم بمركز شباب أولاد نور

نفذ اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٢/٠٧/٢٠ مركز شباب أولاد نور التابع لإدارة شباب المنزلة في محافظة الدقهلية بمسابقة فى حفظ القرآن الكريم لذوى القدرات والهمم " للطلائع والشباب .

وشارك الطلائع والشباب من ذوى الهمم والقدرات الخاصة أعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب أولاد نور ، في مسابقة حفظ القرآن الكريم ، بإشراف سلوى الكيال رئيس قسم الشباب ، وعلياء ابو النجا رئيس قسم الطلائع بإدارة شباب المنزلة ، والأستاذ شحاته السعيد المدير التنفيذي بمركز شباب اولاد نور .

بحضور لجنة التحكيم المشكلة من المدير التنفيذي واحد شيوخ الأزهر الشريف ، ومشرف النشاط بالمركز واستمعوا إلى المتسابقين فى حفظ اجزاء من القرآن الكريم ، وتم التقييم للمتسابقين حسب اجادتهم للحفظ وعدد ما يحفظون من أجزاء من القرآن الكريم ، وتم توزيع الجوائز عليهم فى نهاية المسابقة وسط سعادة من المشاركين من ذوى الهمم والقدرات الخاصة .

وياتى تنفيذ هذه المسابقة لذوى الهمم والقدرات الخاصة ، بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الإهتمام بذوي القدرات الخاصة ، و دمجهم مع زملائهم من الطلائع والشباب فى مراكز الشباب وتوفير كل الإمكانيات لهم وعمل عضويات مجانيه لهم ، ومشاركتهم في جميع الانشطه والمسابقات بمراكز الشباب وعمل رحلات ترفيهيه لهم لزيارة معالم بلدهم .

وبناء على هذه التوجيهات تولى وزارة الشباب والرياضة الاهتمام والعناية بالنشيء والشباب من ذوى الهمم والقدرات الخاصة بجميع محافظات الجمهورية ، وتقديم كافة أوجه الدعم لهم ، من خلال استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، بدمجهم فى كافة الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية .

وياتى تنفيذ هذه المسابقة القرآنية برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، وتوجيهات الاستاذ علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية . واشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب،والأستاذ طارق دهب مدير عام الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالدقهليه ،والأستاذ صلاح إمبابى مدير عام الطلائع بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، والاستاذ عبد الله أحمد فؤاد مدير عام إدارة شباب المنزلة .