النهار
السبت 27 يونيو 2026 08:03 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس

المحافظات

محافظ الغربية يناقش نسب تنفيذ 22 محطة صرف صحي بالمحلة الكبرى

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، برئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى، اجتماعاً موسعاً مع رؤساء ومديري الهيئة القومية للصرف الصحي، شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الري وذلك لمناقشة الموقف التنفيذي والفعلي لعدد 22 محطة صرف صحي، بحضور (النائب محمد مرعي ، النائب حامد جهجه، النائب أحمد بلال، النائبة عزة حسين، النائب عمرو فهمي) أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن مركز ومدينة المحلة.

أكد الدكتور طارق رحمي خلال الاجتماع، على أهمية مشروعات الصرف الصحي التي تمس المواطن بشكل مباشر والتي تعد من أهم حقوقه، مشيراً إلى الجهود التي بذلتها المحافظة بالتنسيق مع الهيئة القومية للصرف الصحي وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لتشغيل المشروعات المتوقفة منذ سنوات ونجاح تذليل كافة العقبات لتشغيل المشروعات جزئياً تمهيداً لنهو كافة الملاحظات وتسليم باقي الشبكات وبدء التشغيل الكلى لها، موجهًا بأهمية التنسيق بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات المنفذة لسرعة نهو الأعمال وتذليل كافة العقبات وفقاً للاشتراطات الفنية ومعايير الجودة تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على جدول زمني لإنهاء عدد 22 مشروع بتكلفة 720 مليون جنيه وهم (محطة معالجة شبرابابل، محطة صرف صحي كفر الجنينة، محطة صرف صحي ميت الليث هاشم، محطة صرف صحي كفر حجازي، محطة عزبة تومه ، محطة صرف صحي بلقينا ، محطة صرف صحي الجابرية، محطة صرف صحي القيراطيه ، محطة صرف صحي كفر العبايده ، محطة صرف صحي كفر فياله ، محطة صرف صحي الكمالية، محطة ابو النجا، محطة طنبارة، محطة منشية طنبارة، محطة صرف صحي منشية البكري، محطة صرف صحي الوابورات، محطة راغب الحديثه، محطة محب، محطة الحوامدية الجديدة، محطة رفع شبرا بابل الفرعية، محطة لومانة الفرعية ومحطة نمرة البصل الفرعية).

ووجه رحمي برفع معدلات الأداء، مع ضرورة متابعة التزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء تلك المشروعات، والتأكد من الالتزام بالمواصفات الفنية وفقًا للجودة المطلوبة، مع إعداد تقارير دورية بما تم تنفيذه، مشيراً إلى ضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينها لتذليل كافة التحديات التي تواجه تنفيذ المشروعات ذات النفع العام.

وعلى هامش الاجتماع ناقش المحافظ مع مديري مديريات التموين ، الزراعة ،المطاحن آليات توزيع النخالة المدعمة "الردة" على المزارعين، موجهاً بعرض تقرير عما تم توزيعه خلال الفترة الماضية.

حضر الاجتماعين اللواء وجدي الجرواني رئيس مركز ومدينة المحلة، المحاسب أحمد المغاوري رئيس حي أول المحلة والمحاسب سعد نصر رئيس حي ثان المحلة.