الجمعة 29 مارس 2024 02:33 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

اعرف عن عملية الحقن المجهري و اهميته

في مقالنا اليوم سنكشف لكم عن افضل مركز حقن مجهري حيث احتلت مصر المكان الأهم على الإطلاق في التخلص من كل مشاكل العقم وقلة فرص الإنجاب وهذا من خلال إنشاء مراكز مختلفة ومتشعبة في كل محافظات مصر مسؤولي تلك المراكز لديهم خبرة كبيرة على إجراء مثل تلك العملية والتخلص من مشاكل كثيرة لا حصر لها تؤثر بشكل أو بآخر على صحة الفرد وجعله في حالة سيئة للغة هناك مراكز كثيرة ومختلفة ولك أن تختار المكان المناسب بالتكلفة التي تريد انتا متناسبة معك ولم تؤثر على مستوى الحياة التي يعيشها الفرد لهذا ينصح بسرعة. اللجوء إلى طبيب مختص في حالات الحقن المجهري التي تساعد على زيادة فرص الإنجاب بشكل كبير .

اسعار الحقن المجهري في مصر

ان سعر الحقن المجهري في مصر مع التقدم العلمي أصبح الحقن المجهري الحل الأمثل لمن تعاني مشكلات في الإنجاب، خاصة أن كثيرًا من حالات العقم التي كان ميئوسًا منها، أصبحت قابلة بهذه التقنية، في هذا المقال ستعرفين سعر الحقن المجهري في مصر , ايضا اعرفي اكثر عن عملية الحقن المجهري بالتفصيل .

لقد تبين بأن الـ ICSI تزيد نسبة التلقيح في معظم الحالات، وتكون ذات فائدة أكبر في الحالات التالية:

  • كمية قليلة من الحيوانات المنوية.

  • ضعف حركة الحيوانات المنوية.

  • كمية كبيرة من الحيوانات المنوية غير الطبيعية.

  • القذف المنعكس.

  • قطع القناة الدافقة.

  • عوامل المناعة.

  • وجود حالة أخرى تمنع تلقيح البويضة.

الخطوات اللازمة المحددة لسعر للحقن المجهري

  • سعر العملية نفسها والتي تشمل السحب البويضة وإعادة زرعها في الرحم والتخدير.

  • تحاليل الهرمونات.

  • الأدوية المستخدمة.

  • المتابعة.

حيث تهتم مراكز الحقن المجهري في مصر بشكل كبير في علاج كل المشاكل التي تعاني منها النساء وتسبب لهم أزمة في حياتهم مثل مشكلة الإنجاب التي انتشرت بشكل كبير وهناك الكثير من الأشخاص يفضلون الذهاب إلى مراكز الحقن المجهري في مصر مونا عن أي مكان آخر وهذا بسبب الاتقان في العمل من قبل أمهر الأطباء على الإطلاق واتخاذ كل القرارات الصحيحة التى تكون في صالح المريضة وتخلص المريض من مشاكل لا يوجد لها حل سوي بالحقن المجهري.

الحقن المجهري

عملية بسيطة وسهلة تتطلب منك بعض الوقت واصبر وهذا للحصول على الذي ترغب به شمل سريع حيث ستكون الحال كثيرا في الوقت الحالي وتزداد أعضاء الأشخاص المقبلين على تلك العملية يوما عن يوم بالرغم من صعوبة العملية الي يراها البعض والتكلفة العالية ولكنها سبب في الكثير من الأحيان لحدوث الإنجاب بدون أي مشاكل وراثية.


تكلفة الحقن المجهري في مصر

متوسط تكلفة عملية الحقن المجهرى ١٦٠٠٠ جنيه مصري غير شامل العلاج الذي يحدد بعد الكشف حسب حالة التبويض عند كل سيدة وبالتالي نوع بروتوكول التنشيط اللازم لها علماً بأن العروض التي قد تعرضها بعض مراكز الخصوبة غالباً لا تشمل كل أنواع العلاج أو التفاصيل مثل الفحوصات التي تستجد خلال مشوار العلاج.

لذلك ينصح بالتدقيق في تفاصيل هذه العروض منعاً لحدوث سوء تفاهم أو مفاجآت حرصاً على استكمال خطة العلاج بنجاح.

الأسعار لا تشمل الفحوصات او العمليات الإضافية مثل جراحة عينة الخصية فى حالة الاحتياج أو تقنية الفحص الوراثي للأجنة لاختيار جنس المولود.

كم تستغرق عملية الحقن المجهري؟

هناك العديد من البروتوكولات التي تختلف من حالة سيدة لأخرى وأشهرهم البروتوكول القصير والبروتوكول الطويل، وعند السؤال عن التكلفة فإن اختلاف البروتوكول يؤثر في التكلفة. البروتوكول القصير يبدأ مع بداية الدورة، والبروتوكول الطويل يبدأ قبل بداية الدورة بـ 10 أيام. ومتوسط مدة العملية هي من 6 إلى 7 أسابيع.