الجمعة 2 ديسمبر 2022 12:10 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توماس مولر نجم منتخب ألمانيا يعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد وداع كأس العالماليابان تهزم إسبانيا وتتصدر المجموعة الخامسة وتضرب موعدًا مع كرواتياألمانيا تهزم كوستاريكا برباعية وتودع كأس العالم من دور المجموعاتجنابرى يسجل أول هدف بضربة رأسية لألمانيا في المونديال منذ 8 سنواترئيسة قسم أشعة بجامعة القاهرة: رمسيس الثانى كان عنده أتب والمحنطين كسروا رقبتهرئيس مدينة مرسى علم : استقبل لجنة من الإدارة العامة لتنمية القرية بالمحافظةمنتخب إسبانيا يتقدم على اليابان بهدف موراتا بالشوط الأول في كأس العالم 2022كأس العالم 2022.. ألمانيا تتقدم على كوستاريكا بهدف جنابري فى الشوط الأولافتتاح فاعليات المؤتمر العلمي والعملي الابتكار ، الاستثمار الأخضر وريادة الأعمال فى المقاصد السياحية المصرية الواعدةألمانيا ضد كوستاريكا.. جنابرى يسجل الأول للماكينات بالدقيقة العاشرة.. فيديوالرئيس السيسي: حياة كريمة حلمنا كلنا وبدأنا بالقرى الأكثر احتياجا في البنية التحتيةالرئيس السيسي: تكلفة تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتخطى تريليون جنيه

عربي ودولي

أوكرانيا تهدد بيلاروسيا بقطع العلاقات الدبلوماسية إذا عبرت قواتها الحدود

حذر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا من أن أوكرانيا ستقطع العلاقات الدبلوماسية مع بيلاروسيا إذا عبرت قواتها المسلحة الحدود الأوكرانية.


وقال كوليبا -في مقابلة صحفية أوردت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية مقتطفات منها اليوم الاثنين- إن بيلاروسيا متواطئة في "جريمة العدوان"، على حد وصفه، ولا أحد يطرح تساؤلات أو يشكك في هذا الأمر.


وأضاف: "لقد قطعنا العلاقات الدبلوماسية مع روسيا فور بدء الهجوم الشامل. وسوف نقطع العلاقات مع بيلاروسيا إذا عبرت قواتها المسلحة الحدود الأوكرانية".


وأشار إلى أن كييف تعتبر الطريق البيلاروسي لعبور الحبوب إلى دول البلطيق على وجه الحصر باعتباره آخر أمل، إذا لم تنجح أي طريقة أخرى، وقال "لا يرغب أحد في التعامل مع مينسك المتواطئة في العدوان في أي قضايا تجارية. لذا عمل اللوجيستيون والمستثمرون من القطاع الخاص جيدًا لتوسيع إمكانيات الطرق البرية عبر دول الاتحاد الأوروبي".


وأضاف "أحرزنا تقدما في المفاوضات بشأن الطريق البحري، وبالتالي فإن خيار طريق بيلاروسيا الطارئ لم يعد مطروحا".


جدير بالذكر أنه بسبب التدخل الروسي غير المبرر في أوكرانيا، توقف أكثر من 20 مليون طن من الحبوب المعدة للتصدير، ولا سيما ضمن برنامج الغذاء العالمي، مما يعرض بلدان العالم الأكثر ضعفا، ولا سيما تلك الموجودة في أفريقيا، لخطر المجاعة.