الإثنين 3 أكتوبر 2022 01:43 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

صحة المنوفية: 7 آلاف زيارة ميدانية والمرور على 42 مستشفى خاص خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

صرَّح الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، بأنه قد تم إجراء (7251) زيارة ميدانية على مدار عام كامل في الفترة من 30 يونيو 2021 وحتى 30 يونيو 2022.

وأسفرت تلك الزيارات الميدانية عن غلق (1014) منشأة على مدار العام بالإضافة إلى (186) شكوى تم فحصها وإجراء (280) معاينة على مستوى المحافظة.

جاء ذلك بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، وتعليمات الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص و اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، وتكليف من الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، بالمرورات المكثفة لإحكام الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة وبإشراف ومشاركة الدكتورة شيرين مسعد مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية ، وبمشاركة وتعاون أعضاء فريق العلاج الحر بالمديرية والإدارات الطبية التابعة.

هذا وقد أفاد وكيل صحة المنوفية أنه في الفترة من يناير 2022 و حتى نهاية يونيو 2022 ، قد تم عمل(3851) زيارة ميدانية أسفرت عن عدد (1764) منشأة مطابقة و (1384) منشأة قد تم انذارها لتلافي السلبيات وغلق عدد (321) منشأة وإجراء عدد (182) معاينة على مستوى المحافظة وعدد (74) شكوى تم فحصها واتخاذ اللازم.

وفي نفس السياق أفاد وكيل صحة المنوفية أنَّه في إطار خطة التأمين الطبي التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان تزامناً مع احتفالات عيد الأضحى المبارك خلال الأسبوع الماضى ، تم المرور على عدد (42) مستشفى خاص على مستوى المحافظة حيث تم التأكد من انضباط سير العمل داخل المستشفيات وفقاً لجداول الطوارئ بين الأطقم الطبية وتم التأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين كما تم التأكد من التزام كافة المنشآت بمعايير مكافحة العدوى وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتواجد الأطقم الطبية على مدار الساعة خاصة بأقسام الاستقبال والطوارئ.

وقد أفادت الدكتورة شيرين مسعد بأن فريق عمل العلاج الحر يُهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة بضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى والجودة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين نحو خدمات طبية تليق بالمواطنين في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا.

هذا وقد أعرب وكيل صحة المنوفية عن خالص شكره وتقديره لأعضاء العلاج الحر على مجهوداتهم خلال تلك الحملات الموسعة على مدار عام كامل مثمناً دورهم الفعال والمثمر في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة ومؤكداً على استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة مؤكداً أنه لن يتم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفة تمس صحة وسلامة المواطنين.